اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » ديميتروف يهزم ديل بوترو لأول مرة ويبلغ دور الثمانية في سينسناتي

ديميتروف يهزم ديل بوترو لأول مرة ويبلغ دور الثمانية في سينسناتي

شبكة عراق الخير :

تغلب جريجور ديميتروف على الأرجنتيني صاحب الضربات القوية خوان مارتن ديل بوترو لأول مرة في ست محاولات خلال مسيرته ليحجز مكانا في دور الثمانية ببطولة سينسناتي المفتوحة للتنس مساء الخميس.

وتقدم اللاعب البلغاري المصنف السابع إلى دور الثمانية في احدى بطولات الأساتذة للمرة الثامنة بفوزه 6-3 و7-5 على ديل بوترو الذي عانى من الأجواء الحارة في المراحل الأخيرة من المواجهة التي استمرت ساعة واحدة و39 دقيقة.

وقال ديميتروف “إنه منافس يصعب التعامل معه… لاعب مخضرم جدا”.

وسيسعى ديميتروف لحجز مكان في الدور قبل النهائي للعام الثاني على التوالي عندما يواجه الياباني يويتشي سوجيتا الذي بلغ دور الثمانية في بطولة للأساتذة لأول مرة في مسيرته.

وتفوق سوجيتا غير المصنف على الروسي كارين ختشانوف 6-7 و6-3 و6-3 قبل أن تتسبب عاصفة رعدية في توقف المنافسات لأكثر من ساعتين.

وقبل شهرين حقق اللاعب الياباني (28 عاما) أول لقب له في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين في أنطاليا المفتوحة.

وقال ديميتروف “يقدم عروضا رائعة. سيكون منافسا صعب المراس.

“لا استطيع التقليل من قدراته. أي شيء قد يحدث في دور الثمانية في بطولة للأساتذة. إنه لاعب متحمس وهو ما يجعل مواجهته أكثر خطورة”.

وبدأ ديميتروف المباراة بقوة ليتقدم 3-صفر أمام ديل بوترو قبل أن ينهي المجموعة الأولى لصالحه. ورد ديل بوترو بالفوز بأول ثلاثة أشواط من المجموعة الثانية لكنه أخفق في الاستفادة من ثلاث فرص لحسم المجموعة لصالحه وهو متقدم 5-4 وبدأ يعاني من الحرارة الشديدة.

وتم استدعاء طبيب لكن ديل بوترو أصر على استكمال المباراة التي حسمها ديميتروف لصالحه محققا انتصاره 31 مقابل 14 هزيمة هذا الموسم.

وفي مباريات أقيمت لاحقا لم يفقد جون ايسنر إرساله في طريقه للفوز 7-6 و7-5 على مواطنه الأمريكي فرنسيس تيافو.

وسدد ايسنر ضربتي إرسال ساحقتين لينهي المباراة ويحجز مكانه في دور الثمانية حيث سيواجه أمريكي آخر هو جاريد دونالدسون.

وسيكون دونالدسون، الذي هزم نيكولوز باسيلاشفيلي بمجموعتين متتاليتين يوم الخميس، ضمن أربعة لاعبين غير مصنفين في دور الثمانية بعد سلسلة من النتائج المفاجئة في البطولة.

واحتاج المصنف الثالث دومينيك تيم إلى شوطين فاصلين ليتفوق على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 و7-6 ويضرب موعدا مع الاسباني ديفيد فيرير الذي حقق فوزا مفاجئا على مواطنه بابلو كارينيو بوستا المصنف 11 بنتيجة 6-4 و6-4.

وتسببت الأمطار في إيقاف مباراة الاسترالي نيك كيريوس ضد ايفو كارلوفيتش مع تقدم اللاعب الكرواتي 4-3 في المجموعة الأولى.

وتأجلت أيضا بداية مباراة المصنف الأول رفائيل نادال أمام مواطنه الاسباني البرت راموس-بينيولاس بسبب الأمطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*