اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئاسة الجمهورية تعقب على إحراق “المتطرفين” علمي العراق وكوردستان

رئاسة الجمهورية تعقب على إحراق “المتطرفين” علمي العراق وكوردستان

وصفت رئاسة الجمهورية العراقية السبت حادثة إحراق العلمين العراقي وإقليم كوردستان من قبل “المتطرفين”  عملاً يتنافى مع القيم الوطنية وحذرت من محاولات “زرع الفتنة والاحتراب” بين أبناء الشعب الواحد.

وأكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني في بيان ورد  لشبكة عراق الخير,أن “قيام بعض المتطرفين والمندسين بإحراق علم إقليم كوردستان أو العلم العراقي هي أعمال تتنافى مع القيم الوطنية ومبادئ الدستور والقوانين السائدة كما تأتي بالضد من دعوات المرجعية الدينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية بوجه تنظيم داعش الارهابي وسواه من اعداء العراق داعيا الى الكف عن مثل هذه الممارسات الضارة بالشعب العراقي”.

واشار شواني الى ان “الاجتماع الأخير للرئاسات الثلاث جدد التأكيد على أهمية تطوير التعايش السلمي بين العراقيين كافة والابتعاد عن أجواء التشنج والتوتر في هذه الظروف المهمة التي يمر بها الشعب والبلاد وعلى تضافر كل الجهود الوطنية على مختلف المستويات  لدحر الإرهاب”.

وحذر من “محاولات زرع الفتنة والاحتراب بين أبناء الشعب الواحد كما شدد على ان قوات البيشمركة والحشد الشعبي يقاتلون جنبا إلى جنب مع الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ورجال العشائر من اجل دحر الارهاب”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: