اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئاسة الجمهورية: مصاريف الوفد المشارك في قمة المناخ لم تتجاوز الـ 100 مليون دينار

رئاسة الجمهورية: مصاريف الوفد المشارك في قمة المناخ لم تتجاوز الـ 100 مليون دينار

شبكة عراق الخير : متابعة

أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء أن” مصاريف الوفد المشارك في قمة المناخ بباريس لم تتجاوز الـ {100} مليون دينار.

وذكر بيان رئاسي تلقت ” ش ع خ” نسخة منه أن” بعض وسائل الإعلام تناقلت كلاماً جرى نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن معلومات غير صحيحة عن الوفد العراقي المشارك في قمة التغيرات المناخية المنعقدة في باريس “.

واضاف البيان انه” مراعاة للدقة ولتأمين معلومات صحيحة للرأي العام نوضح بأنه تم استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بروتوكولياً ورسمياً حسب السياقات المعتمدة، وسيجتمع الرئيس عصر اليوم مع رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، في لقاء ثنائي ورسمي”.

وبين ان” الرئيس معصوم ألقى كلمة العراق في قاعة المؤتمرات المخصصة رسمياً، حيث تم تقسيم الوفود المشاركة على قاعتين، وحسب الحروف الأبجدية للدول، ففي القاعة التي ألقيت فيها كلمة العراق، ألقيت أيضاً كلمات دول اخرى من بينها ألمانيا وتركيا واوكرانيا واليابان وكوريا الجنوبية واليونان واسبانيا وتونس والبحرين والأرجنتين والمكسيك”.

ولفت الى انه” تم نقل كلمة رئيس الجمهورية نقلاً مباشراً، كما هو الحال مع كلمات جميع رؤساء الدول على القناة الرسمية الفرنسية، كما تم بث الكلمة عبر قناة العراقية الفضائية.

كان الوفد العراقي بضمنه معالي وزير الخارجية والسادة مستشارو الرئيس والسفير العراقي في باريس مرافقين للرئيس باستمرار ومتواجدين مع سيادته عن إلقائه كلمة العراق “.

واشار البيان الى انه “بخلاف ما قيل، فإن كلمة سيادة الرئيس تركزت على حرب العراق مع الإرهاب والمشكلات البيئية والمناخية التي يواجهها العراق، إضافة إلى إدانة الاعتداءات الإرهابية ضد فرنسا والدول الأخرى {نص الخطاب على الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية}”.

واكد ان” كل ما قيل عن عدد أعضاء الوفد، وعن المصاريف كان كلاماً كاذباً، حيث لم تتجاوز مصاريف الوفد المشارك {100} مليون دينار عراقي حيث لم تكن صفية السهيل، وهي سفيرة العراق لدى الأردن، ضمن الوفد “.

وتابع البيان انه” الرئيس اجتمع على هامش القمة مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس جزر القمر اكليل ضنين، ونائبة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية. حيث حظيت مواقف العراق في القمة بأهمية بالغة من قبل منظمي المؤتمر والدول المشاركة، وذلك لما قدمه العراق من وجهات نظر وأوراق فنية عبّرت عن معالجات حقيقية وواقعية للتغيرات المناخية، وهي معدة من قبل الجهات الفنية في الوفد العراقي “.

وأكد البيان نأمل أن” تلتزم بعض الوسائل الإعلامية الدقة والمهنية في نقل الأخبار، وتحريها من مصادرها، ونشير إلى أن رئاسة الجمهورية ستقيم دعوى قضائية ضد عضو في مجلس النواب كان قد صرح بمعلومات خاطئة ومضللة”.

ويذكر ان الوفد المخصص هو (5) في حين وصل الى (80) شخص

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: