اخبار رياضية

رئيس اتحاد الكرة “عبد الخالق مسعود” يوضح قرار باسم قاسم

شبكة عراق الخير :

أوضح رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، قرار مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم بترك تدريب المنتخب بعد انتهاء بطولة خليجي23.

وقال مسعود في تصريح صحفي “أتصلت بالكابتن باسم قاسم وقال لي انه لم يقصد الاستقالة بل في حال رغب الاتحاد بانهاء العقد فلا مانع من انهاءه”.
وأكد ان “الاتحاد متمسك بالكابتن باسم حتى نهاية عقده في شهر اب المقبل” مشيرا الى انه “في حال لم يتفق الاتحاد على التمديد لباسم قاسم فبالامكان التوجه نحو المدرب الاجنبي”.
وتابع مسعود ان “تصريح باسم قاسم غير مقبول وعليه ان يركز مع المنتخب الوطني ونحن في وسط المنافسات”.
وبخصوص مفاوضات العراق لاستضافة نسخة الخليج المقبلة الـ 24 قال مسعود ان “رئيس الاتحاد الخليجي وبقية رؤساء الاتحادات موافقون تماماَ على إقامة خليجي 24 في العراق ولكن توجد هناك مشكلة مع الشركة الناقلة للبطولة”.
وأوضح “هناك مشكلة في من يقود اجتماع الاتحاد الخليجي في الكويت ومن المحتمل تأجيله الى وقت آخر”.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني باسم قاسم الاوساط الرياضية باعلانه نهاية مشواره التدريبي مع كتيبة الاسود بعد نهاية بطولة كأس الخليج في نسختها الـ23.
وقال قاسم في تصريح صحفي “اتخاذي قرار انتهاء وقتي مع المنتخب الوطني جاء على اعتاب نظرة شخصية مبنية على قناعات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمسؤولية الوطنية تجاه العراق دون وجود لاي ضغوطات او اشياء تابعة لمثل هذا القبيل”.
واضاف “احتراما لسمعتي وتأريخي التدريبي اتخذت قرار وضع حد لنهاية مشواري التدريبي مع المنتخب الوطني بعد نهاية كأس الخليج ولا حاجة للاستمرار حتى نهاية شهر اب المقبل كما ينص العقد في ظل عدم وجود اي استحقاق رسمي”.
وبين ان ” البعض يستكثر على الجهاز الفني للمنتخب مثل هذا الحس الوطني القاضي بعد وجود ما يسوغ الحصول على رواتب طيلة الاشهر المقبلة بلا عمل حقيقي, ويضع هذا الجانب في خانات أخرى مجانبة للواقع”.
واختتم حديثه قائلاً “سبق وان وضعت طرحي بادق تفاصيله بين يدي اتحاد الكرة من اجل منحهم الفترة الزمنية للبحث عن البديل المناسب سواء كان محلي او اجنبي لضمان عدم التفاجىء او التأثير سلبا على المنتخب الوطني, بعد ان بات التجديد خط أمر ولا يمكن التفاوض عليه مطلقاً”.
وكان نائب رئيس الاتحاد لكرة القدم علي جبار، أعلن أمس الثلاثاء، أن الجهاز الفني الحالي لمنتخب أسود الرافدين بقيادة باسم قاسم مستمر في قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، وحتى نهاية عقده الذي يمتد لموسمين بغض النظر عن نتائجه في بطولة كأس الخليج {خليجي 23}

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights