اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » رئيس اركان الجيش الامريكي: الكورد والشيعة في العراق مستعدان لإعلان دولتهما والسنة لا

رئيس اركان الجيش الامريكي: الكورد والشيعة في العراق مستعدان لإعلان دولتهما والسنة لا

eebdc4fe10a857c7f27رئيس_هيئة_الاركان_المشتركة

اكد رئيس اركان الجيش الامريكي الجديد جوزيف دنفورد، في معرض رده على اسئلة سيناتورين امريكيين، بموجب مقطع مصور بث، اليوم الخميس، ان للكورد استعداد اقتصادي وعسكري لإعلان الدولة المستقلة، مضيفا ان قوات الپيشمرگة هي القوة البرية الاكثر تأثيرا في العراق وسوريا.

يذكر انه في التاسع من تموز من العام الماضي وفي اجتماع لمجلس الشيوخ الامريكي لتعيين دنفورد رئيسا لاركان الجيش الامريكي، سأله السيناتور جوي مانشين عن تقسيم العراق الى 3 اقاليم هل هو مستعد ان يقترح هذا الامر على الرئيس الامريكي؟ اجاب دنفورد بالنفي مشيرا الى ان هناك استعدادا لتقسيم العراق الى دولتين كوردية وشيعية وليس لدى السنة الاستعداد لتشكيل دولة مستقلة.

واضاف دنفورد ان الكورد الان هم اكثر قوة برية تأثيرا في العراق وسوريا وان الولايات المتحدة قد زودتهم مؤخرا بالأسلحة وقامت بتدريب قواتهم.

وتطرق رئيس الركان الامريكي و سيناتور امريكي آخر الى ان دنفورد سيزور بنفسه اقليم كوردستان وسيبحث في احتياجات قوات الپيشمرگة من اسلحة واعتدة للتأكد هل تصلها الاسلحة اللازمة من جانب العراق ام انها تمنع عنها.

وقام مجلس الشيوخ الامريكي في 9 تموز 2015 في جلسته بابعاد رئيس الاركان الامريكي مارتن ديمبسي ووافق على تعيين خلفه جوزيف دنفورد.

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد جدد تاكبده امس الاربعاء في مدينة دهوك ان وقت اعلان الدولة الكوردية قد حل الان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*