اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس اركان الجيش يوضّح سبب توقف العمليات بالمحور الشمالي لقاطع عمليات الانبار

رئيس اركان الجيش يوضّح سبب توقف العمليات بالمحور الشمالي لقاطع عمليات الانبار

رئيس اركان الجيش يوضّح سبب توقف العمليات بالمحور الشمالي لقاطع عمليات الانبار

عزا رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي اليوم الاحد سبب توقف العمليات العسكرية في المحور الشمالي لقاطع عمليات محافظة الانبار في المدة الماضية الى تأمين احتياجات القطعات المقاتلة هناك.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع، ان الغانمي وبرفقته عدد من القادة ومدراء الأسلحة والصنوف تفقدوا صباح اليوم المحور الشمالي لقاطع عمليات الانبار ابتداءً من منطقة الثرثار وصولاً إلى السواتر الأمامية في مناطق ال بوعيثة وال بو فراج وال بوذياب والجرايشي.

وأضاف البيان ان الغانمي اطلع على سير العمليات العسكرية الجارية في المحور الشمالي والتقى بقائد العمليات وقائد فرقة المشاة الآلية العاشرة وآمري الألوية والأفواج والمقاتلين للوقوف على احتياجاتهم وتذليلها لإدامة زخم المعركة.

ونقل البيان عن الغانمي قوله ان الخطط العسكرية تسير وفق جدول مدروس ومخطط له ليتم تامين تنسيق المحاور والجبهات وتأمين القطعات من الخلف ، مشيراً إلى إن سبب توقف تقدم القطعات في المحور الشمالي للفترة الماضية هو لإكمال تأمين احتياجات القطعات لقيادة عمليات الانبار وقيادة فرقة المشاة الآلية العاشرة.

وأشاد الغانمي بالروح المعنوية العالية والاندفاع القوي للمقاتلين وأسلوب المباغتة الذي أذهل العدو نتيجة استخدام النيران المركزة والمباشرة لضرب تحصيناتهم وتحكيماتهم والقفزات النوعية والمدروسة والأسلوب المباغت الذي أربكهم وجعلهم يفقدون صوابهم ويتقهقرون أمام القطعات التي نجحت باستعادة بعض القرى والمناطق والأهداف الإستراتيجية ثم أخذت تحكم وتحصن وتكون العقد وتوزع الجبهات الأمامية لتأمين العمق المناسب تمهيداً لبداية انطلاق الصفحة اللاحقة وفق الجدول المعد لها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: