اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الجمهورية فؤاد معصوم : يزور جلال طالباني
رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يزور جلال طالباني

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم : يزور جلال طالباني

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  يزور جلال طالباني

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يزور جلال طالباني

زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاحد الرئيس السابق للعراق جلال طالباني في مقر اقامته بمحافظة السليمانية.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، ، انه جرى لدى وصول معصوم إلى مطار السليمانية الدولي استقبالا حزبيا وحكوميا حارا من قبل عدد من المسؤولين الحزبيين ورؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة، كان في مقدمتهم نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قباد طالباني ومسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني السيد ملا بختيار”.

واضاف البيان انه “فور وصوله الى مدينة السليمانية زار معصوم الرئيس مام جلال طالباني، مهنئا بعودته من رحلته العلاجية، معبرا عن سروره بنجاح الفحوصات الطبية التي اجريت له، مشيدا بدور مام جلال في كافة المراحل لاسيما الظروف العصيبة التي مر بها العراق بعد سقوط الدكتاتورية”.

وأشار معصوم الى “اجماع العراقيين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم على حيوية قيادة الرئيس طالباني  ودوره في فترة توليه منصب رئيس الجمهورية”، مضيفاً ان “الجميع يفتخرون بهذا الدور ويعتبرونه رمزا تاريخيا”.

و وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في وقت سابق من اليوم إلى محافظة السليمانية قادما من العاصمة بغداد، للقاء قادة حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في مسعى لاحتواء الأزمة الداخلية للحزب الذي يتزعمه سلفه جلال طالباني.

وأبلغ مصدر مطلع شفق نيوز، بأن مسؤولين في الحكومة المحلية للمحافظة وقادة في الاتحاد الوطني الكوردستاني كانوا في استقبال معصوم في مطار السليمانية.

وأشار المصدر إلى أن زيارة معصوم تأتي للقاء قادة الحزب، وهو عضو فيه، بهدف إحتواء الأزمة الداخلية الأخيرة وتقريب وجهات النظر بينهم.

وانفجرت الأزمة قبل أيام عندما أعلن عدد من قادة الحزب وعلى رأسهم نائبا الأمين العام كوسرت رسول وبرهم صالح تشكيل “مركز لاتخاذ القرار” في الحزب لإيقاف ما أسموه باحتكار فئة معينة للقرار لصالح مصالحهم الشخصية على حساب أهداف ومبادئ الحزب.

لكن القرار واجه برفض المكتب السياسي للحزب الذي قال إن “المواضيع الحساسة يجب أن تحسم وفق المنهاج الداخلي