اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الجمهورية يدعو الى إبعاد عملية التوظيف عن "الحزبية الضيقة"

رئيس الجمهورية يدعو الى إبعاد عملية التوظيف عن "الحزبية الضيقة"

Printed from www.alsumaria.tvs=”newsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv

رئيس الجمهورية يدعو الى إبعاد عملية التوظيف عن “الحزبية الضيقة”

الثلاثاء 30 حزيران 2015 19:40

السومرية نيوز / بغداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، إلى وضع خطط عاجلة واستراتيجية لإبعاد الشباب عن أخطار البطالة والتهميش، فيما شدد على ضرورة إقرار وتفعيل القوانين التي لها صلة مباشرة بهذه الشريحة وإبعاد عملية التوظيف عن “الحزبية الضيقة”.

وقال معصوم في بيان صدر، اليوم، على هامش استقباله وفدا من قادة الشباب ومنظمات المجتمع المدني من مختلف المحافظات واطلعت السومرية نيوز عليه، إن “على الدولة العراقية وضع خطط عاجلة واستراتيجية لإبعاد الشباب عن أخطار البطالة والتهميش”، مشيرا إلى أن “للقيادات الشبابية دور عظيم الأهمية في تعزيز النسيج الاجتماعي للمجتمع العراقي ككل عبر نشر ثقافة السلم الأهلي وترسيخ مفهوم الحوار بين أبناء الشعب”.

وأبدى معصوم استعداده لـ”تلبية أي أفكار أو مقترحات تبلورها القيادات الشبابية لمعالجة قضاياهم ومشاكلهم الحياتية، من خلال طرح مشاريع واقعية تحتاج إلى تشريعات قانونية”، مشددا على “ضرورة تفعيل دور الصناعة الوطنية والمشاريع الإنتاجية والتنموية والمهن الشعبية، فضلا عن دعم برامج التعليم المهني في تأهيل وتدريب الكوادر الحرفية”.

وأكد معصوم أهمية “إقرار وتفعيل القوانين التي لها صلة مباشرة بهذه الشريحة مثل قانون الخدمة الاتحادية وخدمة العلم، فضلا عن إبعاد عملية التوظيف عن الحزبية الضيقة”.

يذكر أن المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية في العراق شهدت بعد عام 2003 ظهور الكثير من القادة والمسؤولين الشباب، بما فيهم وزراء ووكلاء وزارات في حكومات سابقة، وقادة ألوية عسكرية، ومدراء دوائر حكومية، فيما يطمح الشباب إلى مشاركة أكثر اتساعا وتأثيرا في ظل دعم بعض القوى السياسية لهذا التوجه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: