اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الجمهورية يشدد على الاهتمام بالكوادر الهندسية في كافة المجالات الانتاجية وزيادة مخصصاتهم واصدار القوانين الكفيلة بحمايتهم

رئيس الجمهورية يشدد على الاهتمام بالكوادر الهندسية في كافة المجالات الانتاجية وزيادة مخصصاتهم واصدار القوانين الكفيلة بحمايتهم

شبكة عراق الخير:

وجه سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم كافة الوزارات المعنية بتركيز العمل من أجل اعادة المصانع الحكومية المعطلة للعمل بطاقات انتاجية عالية، مشددا على لزوم الاهتمام بالكوادر الهندسية في كافة المجالات الانتاجية وزيادة مخصصاتهم واصدار القوانين الكفيلة بحماية المهندسين.

كما أكد سيادته، خلال استقباله قبل ظهر اليوم الأحد 7/5/2017 في قصر السلام ببغداد وفد نقابة المهندسين العراقيين، على الأهمية القصوى لحماية المنتوج العراقي الصناعي والزراعي والحد من ظاهرة الاستيراد العشوائي بما يسمح بالاكتفاء الذاتي والتوجه إلى التصدير، ودعا إلى وضع خطط فعالة واصدار الأطر القانونية الكفيلة بدعم وتطوير القطاع الخاص، مؤكدا الأهمية العالية لدور المهندسين في دفع مسيرة اعادة الاعمار والبناء في البلاد.

وأشار رئيس الجمهورية ايضا إلى ضرورة رفع المستوى العلمي للجامعات العراقية وفرض رقابة مشددة على مستوى الجامعات الأهلية، مشددا على ضرورة بذل كل جهد لتعزيز مكانة وسمعة الجامعات العراقية في النطاقين الوطني والدولي.

وجدد الرئيس معصوم الدعوة إلى رعاية أفضل للمهندسين العراقيين في كافة المجالات، معربا عن دعمه لمطالبهم ومقترحاتهم الهادفة إلى تفعيل دورهم في تطوير الاقتصاد الوطني ومساندتهم فيما يتعلق بتحسين ظروف حياتهم وتشجيعهم على القيام بواجباتهم على أكمل وجه .

بدورهم أستعرض أعضاء الوفد الزائر سير أعمال النقابة والصعوبات التي تواجه المهندسين العراقيين، مؤكدين أهمية دعم الرئيس معصوم في معالجة مشاكلهم وتلبية متطلبات عملهم بما ينسجم ودورهم الريادي في المسيرة الاعمارية والتنموية في البلاد.

وضم الوفد نقيب المهندسين السيد صبيح سلمان العزاوي وأعضاء مجلس النقابة السادة عمر سلام يوسف وقصي عبد الغفور وفلاح عبد الحسن جبر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: