اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الوزراء الجديد …من ذي قاري

رئيس الوزراء الجديد …من ذي قاري

رئيس الوزراء الجديد …ذي قاري .

 10361266_879362762086246_4026420157560621198_n

حسين باجي الغزي

أعاد حزب الدعوة الاسلامية ترشيح القيادي بالحزب طارق نجم لرئاسة الوزراء بدلا عن رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي. في حال فشله بتشكيل الكابينة الوزارية الجديدة وطرح ترشيح شخصية النجم كبديل عن العبادي بعد ان كان قد رشحه لخلافة المالكي الذي رفضت القوى السياسية التجديد له لولاية ثالثة”.
– إسمه طارق نجم عبدلله ولد في تموز من عام 1945 في إحدى قرى قضاء الشطرة في محافظة ذي قار في العراق. ينتسب إلى عشيرة السعداوي إحدى أكبر عشائر الشطرة. وكان والده نجم العبد الله شيخ العشيرة وآلت المشيخة من بعده إلى أخيه موحان العبد الله شيخ العشيرة الحالي.
أكمل دراسته الجامعية في كلية أصول الدين في بغداد التي أسسها السيد مرتضى العسكري، وتتلمذ على جملة من كبار أساتذة العراق في حينها مثل العلامة حسين محفوظ والدكتور عناد غزوان، وأشرف على بحثه للتخرج المرحوم الشهيد آية الله السيد محمد باقر الحكيم.
اختير مديراً عاماً لمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي عقب تشكيل حكومته الأولى في صيف عام 2006 .وأدار المكتب بكفاءة لمدة خمسة سنوات قبل أن يغادر المنصب بإرادته سنة 2010. ولعب دوراً كبيراً في تنفيذ إعدام الطاغية وفي صياغة اتفاقية إنسحاب القوات الأمريكية. وحظي باحترام القوى السياسية المختلفة والمرجعية الدينية.
عاد إلى العراق سنة 2013 بعد إلحاح من كثير من القوى السياسية وتمكن من نزع فتيل الأزمة بين كردستان والمركز. ثم أشرف على الحملة الانتخابية لائتلاف دولة القانون في الانتخابات الأخيرة والتي تقدمة فيها الائتلاف بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*