اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الوزراء العبادي : يرفض تولي المساري والدولة وزارتي الدفاع والزراعة والسبب؟

رئيس الوزراء العبادي : يرفض تولي المساري والدولة وزارتي الدفاع والزراعة والسبب؟

1455626877_12736438_597815763702502_826931889_n

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن رفض الأخير تولي القياديين في اتحاد القوى العراقية  أحمد المساري وعز الدين الدولة وزارتي الدفاع والزراعة، فيما أشار إلى أسباب الرفض.

وقال المصدر في حديث . إن “هناك اجتماعات عقدها نواب اتحاد القوى العراقية لبحث ترشيح عدد منهم لتسلم الوزارات في التغيير الحكومي الجديد”، مبيناً أن “المجتمعين رشحوا رئيس كتلة اتحاد القوى النيابية أحمد المساري لوزارة الدفاع، والقيادي في الاتحاد عز الدين الدولة لوزارة الزراعة.

وأضاف أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي رفض تولي المساري وزارة الدفاع لعدم فهمه من العسكرية غير “اليس يم”.

وأشار المصدر إلى أن “العبادي رفض أيضاً تولي عز الدين الدولة وزارة الزراعة بسبب اتهامات تلاحقه بالفساد المالي والإداري عندما كان وزيراً لها”.

وكشفت مصادر مُطلعة أول أمس الأحد، عن أسماء الوزراء “التكنوقراط” في التغيير “الجوهري” الذي دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي، موضحة أن وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني سيترشح لمنصب وزير الخارجية بدلاً من إبراهيم الجعفري الذي سيتفرغ للتحالف الوطني، وروز نوري شاويس سيكون وزيراً للمالية بدلا عن زيباري، وحبيب الطرفي وزيراً للنقل عن كتلة المواطن بديلا عن باقر صولاغ”.

وأضافت أن “النائب حسن خلاطي سيكون وزيرا للنفط عن كتلة المواطن بديلا عن عادل عبد المهدي، وسيتم ترشيح النائب حسن شويرد وزيراً للتجارة عن ائتلاف الوطنية، إضافة إلى ترشيح امير الكناني وزيرا للصناعة عن ائتلاف الاحرار بديلا عن محمد الدراجي”، ملفتة إلى أن “فارس الفارس سيترشح وزيراً للكهرباء عن قائمة الوفاء للانبار بديلا عن قاسم الفهداوي، وجواد الشهيلي وزيراً للموارد المائية عن ائتلاف الاحرار بديلا عن محسن عصفور، وقاسم الاعرجي وزيرا للداخلية عن كتلة بدر بديلا عن محمد الغبان”.

وأشار إلى أن “احمد المساري او ظافر العاني سيكون وزيرا للدفاع عن ائتلاف متحدون بديلا عن خالد العبيدي، وعز الدين الدولة وزيرا للزراعة عن ائتلاف متحدون بديلا عن فلاح حسن زيدان”، مبينة أن “خالد الاسدي سيكون وزيراً للصحة بديلا عن عديلة حمود، وضياء الاسدي وزيرا للتعليم العالي عن ائتلاف الاحرار بديلا عن حسين الشهرستاني، وعبد الكريم الانصاري وزيرا للاتصالات عن كتلة بدر بديلا عن حسن الراشد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: