اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الوزراء العبادي : ينفي تصريحات عن تقديمه وزراء مستقلين بدعوة من الصدر

رئيس الوزراء العبادي : ينفي تصريحات عن تقديمه وزراء مستقلين بدعوة من الصدر

_________________294594572_336320577

نفى رئيس الوزراء حيدر العبادي ما نُسب أليه بان تقديمه لوزراء مستقلين في الكابينة الحكومية الجديدة جاءت بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وجاء نفي العبادي بحسب بيان لمكتبه عن “التصريح الذي نشره موقع (ميدل ايست اي)،” مؤكداً أن العبادي “لم يدل بأي تصريح حصري للموقع المذكور”.

وكان موقع (ميدل ايست اي) قد نقل عن رئيس الوزراء حيدر العبادي قوله إن “الدعوة لوزراء مستقلين قد جاءت من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر” بعد تهديده الأسبوع الماضي باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد التي اعتصم عندها الاف من اتباعه اذا لم تنفذ الاصلاحات السياسية.

ورفض العبادي بحسب الموقع المذكور “الشكاوى من القوى السياسية بأنها لم تتم استشارتها وقال “ان الكتل السياسية لم تستجب لطلبه بترشيح شخصيات مستقلة للمناصب الوزارية وانه دعا الى تشكيل حكومة تكنوقراط” في الشهر الماضي.

وأضاف العبادي بحسب (ميديل ايست اي) “طلبت رسميا من الكتل لترشيح شخصيات تكنوقراط بما تعتقدها أنها مناسبة، ولكن الكتل لم تفعل ذلك، وكان الصدر من الذين طالبوا بان تكون الحكومة من المستقلين، باستثناء رئيس الوزراء”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أمر اتباعه الخميس الماضي بفض الاعتصامات عند المنطقة الخضراء بعد ان قدم العبادي كابينة وزارية الى البرلمان الذي حدد 10 ايام لحسم التصويت عليها بعد دراستها لكن الصدر هدد في الوقت نفسه بالتصعيد اذا لم يمرر البرلمان هذه الكابينة الجديدة”

اترك رد