اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس الوزراء حيدر العبادي يعلن من المانيا :وصول اول قوات عسكرية عراقية إلى شرق الموصل لتحريرها من الإرهابيين.

رئيس الوزراء حيدر العبادي يعلن من المانيا :وصول اول قوات عسكرية عراقية إلى شرق الموصل لتحريرها من الإرهابيين.

___________208301407

شبكة عراق الخير / متابعة

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصول اول قوات عسكرية عراقية إلى شرق الموصل لتحريرها من الإرهابيين.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في ألمانيا وتابعته “ش ع خ” اليوم الخميس أنه لدينا خطة للخروج من الأزمة المالية في العراق ,مشيرا الى ان المانيا ساعدت العراق بـ”500 ” مليون يورو لمساعدة النازحين في العراق “,مبينا انه” يهمنا مسائلة النازحين والمهاجرين ولدينا 3 مليون نازح عراقي جراء العمليات الإرهابية” .

وأضاف أن هذه المساعدات ستساهم في تقليل الهجرة إلى الدول الأوروبية , مبينا ان هناك ضغط أوروبي لإعادة النازحين إلى بلادهم , معلنا عن تعاون استخباري بين ألمانيا والعراق لغرض القضاء على الإرهابيين .

وأعلن العبادي عن “وصول أول قطعات عسكرية عراقية إلى شرق الموصل لتحريرها من الإرهابيين “,مؤكدا أن” داعش تهدد جميع الدول ونحتاج إلى تدريب القوات الأمنية وخصوصا الشرطة المحلية لمواجهة داعش وألمانيا لديها خبرة كبيرة في التدريب”.

وبشان أزمة كردستان وبغداد قال العبادي انه” يجب أن تكون لنا رؤية موحدة للإصلاح الاقتصادي كما يجب التعاون بين بغداد واربيل لحل جميع الإشكالات الموجودة”.

وبين العبادي أن” الإصلاحات يجب أن تكون في جميع مناطق العراق ونحن نؤمن باللامركزية في البلاد “,مستغربا من عدم إمكانية حكومة كردستان تسديد رواتب الموظفين والبيشمركة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: