اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الاقليم يمر بظروف عصيبة ومستعدون لاية مبادرة من الحكومة المركزية لمعالجة المشاكل.

رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الاقليم يمر بظروف عصيبة ومستعدون لاية مبادرة من الحكومة المركزية لمعالجة المشاكل.

نيجيرفان-البارزاني-800x500_c

قال رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ان الاقليم يمر بظروف عصيبة، ومستعدون لاية مبادرة من الحكومة المركزية لمعالجة المشاكل.

وذكر موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني ان، بارزاني التقى القنصل العام الكويتي في اربيل عمر احمد الكندري، واكد ان “اولوية عمل حكومة الإقليم، هي معالجة المشاكل والخلافات مع بغداد عن طريق الحوار والتفاهم، معبرا عن استعداد حكومة الإقليم لأية مبادرة في هذا المجال”.
واشار بارزاني الى ان “الاقليم يمر بظروف عصيبة، وهو بحاجة ماسة الى دعم ومساندة دول المنطقة وخاصة العربية منها ودول الخليج العربي.
واضاف الموقع ان “الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع الراهنة في كردستان والحرب ضد داعش والوضع الداخلي في الإقليم، وخاصة الأزمة المالية التي تعرض لها، وبرنامج حكومة الإقليم لمواجهة الأزمة وسبل معالجتها واجتياز المرحلة”.
كما جرى بحث الأوضاع في العراق والعملية السياسية القائمة، وتم التأكيد على ضرورة واهمية مشاركة المكونات في العملية، اضافة الى التطرق الى عملية تحرير الموصل والتنسيق والتعاون بين قوات بيشمركة كردستان والجيش العراقي بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.
كما تطرق الجانبان، بحسب البيان، الى العلاقات بين حكومة الاقليم والحكومة الفدرالية في بغداد، ولقاء رئيس الاقليم مسعود بارزاني برئيس الوزراء حيدر العبادي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.
من جانبه عبر القنصل العام الكويتي، عن شكره لتعاون حكومة الإقليم وتنسيقها مع قنصلية بلاده في اربيل، مؤكداً انهم سيبذلون ما في الوسع من اجل توسيع آفاق التعاون بين الجانبين وتحفيز المستثمرين الكويتيين للإستثمار في إقليم كردستان.
وقال القنصل الكويتي ان بلاده تعمل على توسيع اعمالها الإنسانية في إقليم كردستان وتحفز المستثمرين الكويتيين للإستثمار في الإقليم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: