اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية: المجاملة في اختيار القيادات الامنية تسببت بتدهور الوضع في البلاد

رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية: المجاملة في اختيار القيادات الامنية تسببت بتدهور الوضع في البلاد

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ان المجاملة في اختيار القيادات الامنية تسببت في تدهور الوضع في البلاد ومنها سقوط مدينة الموصل.

 

الزاملي وخلال برنامج “الشاخص” تابعته ” ش ع خ ” قال ان لجنة الموصل حققت مع اكثر من 100 شخصية والجميع ابدوا تعاونهم في سير التحقيق التي استمرت لاكثر من 170 ساعة, وان قضية الموصل ليست بالقضية السهلة وبالتأكيد ان اعضاء اللجنة التحقيقية يمثلون الكتل السياسية, مبيناً ان مجريات التحقيق التي دامت ستة شهور افضت للتوصل الى المتهمين والمسببين في سقوط الموصل.

 

واضاف : لجنة الموصل اتفقت بالاغلبية على رفع التوصيات الى مجلس النواب بما تتضمنه من فقرات ليقرر فيما اذا تتم مناقشتها او احالتها الى رئيس الوزراء او الادعاء العام, مشيراً الى ان جميع النواب كانوا يرغبون المشاركة في عمل اللجنة التحقيقية.

 

وتابع الزاملي: لقد تمت المجاملة في اختيار القيادات الامنية التي اثبتت فشلها في ادارة الملف الامني في البلاد وتدهور الوضع الذي تسبب في سقوط الموصل.

 

يشار الى ان مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ14 التي عقدت ، الاثنين 17 آب 2015، على إحالة ملف سقوط الموصل الى القضاء دون قراءته.

 

يذكر أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تعهد لنواب دولة القانون، بعدم قراءة تقرير اللجنة التحقيقية بسقوط الموصل خلال جلسة البرلمان، والاكتفاء بطلب التصويت على احالة التقرير الى الادعاء العام.

متابعة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: