اخبار العراق

رائد فهمي يدعو الولايات المتحدة الأميركية إلى عدم الخوف من توجهات تحالف “سائرون”

شبكة عراق الخير:

دعا الأمين العام للحزب الشيوعي العراقي والقيادي في تحالف “سائرون” رائد فهمي، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأميركية إلى عدم الخوف من توجهات تحالفه، فيما اشار إلى أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر محسوب على الإسلاميين لكن تحالفهم معه يقوم على أساس البعد الوطني والسياسي.

وقال فهمي في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” :إن “كتلة (سائرون) بدأت التحرك مع مختلف القوى السياسية من أجل بلورة رؤية موحدة لكي تكون أساساً للمفاوضات؛ لأننا لم نبدأ بعد إجراء المباحثات مع أي طرف بشكل رسمي، علماً بأن الاتصالات التي أجريناها حتى الآن مشجعة”.

وأضاف أن تحالفه “بدأ في بعث رسائل إلى مختلف الجهات حتى تبدد مخاوف الجميع»، داعياً دول الجوار وكذلك الولايات المتحدة الأميركية إلى “عدم الخوف من توجهاتنا؛ لأن كل ما نريده هو عراق مستقر وقيام مصالح متبادلة مشتركة مع جميع دول الجوار من دون استثناء على قاعدة المصالح المشتركة بين بلداننا، كما أننا في الوقت نفسه لن نجعل العراق قاعدة ضد الآخرين، حيث نعمل على سيادة العراق ولا نقبل التدخل في شؤونه الداخلية”.

وحول ما إذا كان صعود الصدريين سينعش آمال المدنيين ويقوّض فرص الإسلاميين في التشبث بالسلطة، أكد فهمي أن «ما حصل هو تقويض مواقع أصحاب مشاريع الطائفية السياسية حيث عبرت الانتخابات قبل التحالفات عن هذا الأمر بشكل واضح، وبالتالي فإن القصة لا تتعلق بالإسلامي في مواجهة المدني بقدر ما تتعلق بأصحاب المشاريع الطائفية»، مشيراً إلى أن «السيد مقتدى الصدر نفسه محسوب على الإسلام، لكنه ضد الطائفية ومشاريع التقسيم، وبالتالي فإن تحالفنا معه يتخطى مثل هذه المعادلة، بل يقوم على أساس البعد الوطني والسياسي، وليس الانتخابي فقط».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights