اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » راضي شنيشل : الدوري العراقي ضعيف فنيا

راضي شنيشل : الدوري العراقي ضعيف فنيا

تنزيل (1)

مرت الكتيبة الخضراء الموسم الحالي بمراحل من عدم الاستقرار الإداري والفني والمادي، الأمر الذي انعكس سلبيا على المنظومة الفنية للفريق، وكاد أن يسقط الفريق لدوري المظاليم.

مراسل موقع كورة : بالعراق التقى مدرب الشرطة راضي شنيشل وأجرى معه الحوار التالي.

قلت في تصريح سابق إن تدريب الشرطة أصعب من تدريب المنتخب الوطني، كيف تعلق على الامر؟

نعم صرحت بهذا الكلام عبر وسائل الإعلام المحلية لان الاندية الجماهيرية الاربع الزوراء والجوية والشرطة والطلبة لا تقل جماهيرية وحضورعن المنتخب الوطني اضف الى ذلك ان العمل مع هذه الاندية فيها من الضغوطات الجماهيرية والادارية والاعلامية الشيء الكثير.

انت مع المنتخب الوطني لديك خيارات فنية محلية وخارجية ممتازة جدا، بينما مع الاندية المحلية لا تملك مثل هذه الخيارات الفنية القادرة على احداث التغيير في اي لحظة من المباريات، ولهذا انا قلت ان تدريب المنتخب الوطني اسهل من الاندية الجماهيرية بشكل عام.

هل انت مدرب طواريء او مدرب مؤقت؟

منذ اللحظة الاولى لم اشعر بانني مدرب طواريء او مؤقت او لفترة قصيرة، لا منذ اليوم الاول شعرت بانني مدرب لفترة طويلة ولم يراودني شعور بالخوف حيال المهمة.

هل تعد جمهور القيثارة الخضراء بلقب الدوري؟

لا لست من نوعية المدربين الذين يطلقون التصريحات الخيالية مع جل الاحترام والتقدير، لا انا مدرب محترف وعلى قدر من المسئولية المهنية والاحترافية والاخلاقية، كيف تريد مني ان اعد جمهور القيثارة بلقب الدوري للموسم الحالي ونحن لا نعرف ماذا سيحدث بعد لحظات وليس بعد وقت طويل.

كيف رأيت الامور الفنية لنادي الشرطة؟

بصراحة الكابتن حكيم شاكر ومن بعده الكابتن قحطان جثير عملا بجد واجتهاد واخلاص اتجاه البيت الشرطاوي، في الحقيقة ليس لديّ ادنى اعتراض على نوعية الاسماء واللاعبين العراقيين والعرب والاجانب الراكبين في السفينة الخضراء.

ولكن لديّ اعتراض حول الجهوزية البدنية لبعض اللاعبين، وان شاء سنعمل بمساعدة الهيئة الادارية والجهازين الطبي والاداري فضلا عن اللاعبين والمظلة الجماهيرية الكبرى على تجاوز هذه الامور قبل انطلاق دوري النخبة النهائي اوائل شهر ابريل / نيسان المقبل.

الا تخشى الفشل؟

لماذا اخشى الفشل اصلا، انا سبق وان عملت مع المنتخب الوطني في نهائيات امم اسيا باستراليا اوائل العام وحققنا المركز الرابع، وسبق لي العمل في دوري نجوم قطر الى جانب عملي مع اندية الزوراء والقوة الجوية والطلبة، ولم اخشى الفشل مع انها كما هو حال الشرطة مهمات صعبة للغاية والحمد لله خرجنا بنجاح مقبول الى حد كبير.

الخوف والقلق والخشية تاتي عندما تكون غير واثق من ادوات عملك، ونحن هنا داخل الاسوار الخضراء والحمد لله نملك هيئة ادارية على مستوى عالي جدا وجمهور مجنون بحب الفانيلة الخضراء ولاعبين محليين ومحترفين على مستوى عالي جدا من الاحترافية والمهنية والالتزام والموهبة الكبيرة.

المهم نحن هنا نمتلك الطموح والارادة والرغبة بتحقيق شيء يفخر به الجمهور الشرطاوي، المهم ان الانسان يعمل ويجتهد ويخطط ويبذل مساعي كبيرة في مجال عمله ويبقى التوفيق من الله عز وجل.

كيف رأيت الدوري العراقي فنيا الموسم الحالي؟

بصراحة الدوري العراقي الممتاز ضعيف فنيا بسبب سوء ارضيات الملاعب وعدم امتلاك اغلب اللاعبين للجهوزية البدنية التي تساعده على الركض 12 كم في المباراة الواحدة منها ثلاثة كم بسرعة عالية.

نحن اذا اردنا تجهيز لاعب عراقي بمواصفات فنية وبدنية ومهارية عالية علينا ان نوجد مسابقة دوري عالية المستوى الفني بغية مقارعة منتخبات القارة الصفراء الكبرى ومن قبيل اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وايران وحتى منتخبات السعودية والامارات وقطر.

موقع كورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache