اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رسميًا.. التيار الصدري يرشح علي دواي لرئاسة الوزراء

رسميًا.. التيار الصدري يرشح علي دواي لرئاسة الوزراء

علي دواي

كشف مصدر مطلع، الأربعاء، عن ترشيح كتلة الأحرار لمحافظ ميسان علي دواي, رسميًا لرئاسة الوزراء.

وقال مصدر لـ”سكاي برس” تابعته ” شبكة عراق الخير ” ، إن “التيار الصدري رشح محافظ ميسان علي دواي رسميا لرئاسة الوزراء”، مبينا أن “دواي قدم الكثير للمحافظة، حيث يعده التيار العامل المهم في تقديم الخدمات للمواطنين”.

 

ونشر عدد من أنصار التيار الصدري في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صوراً لمحافظ ميسان، معلقين عليها بالعبارة التالية “مرشحنا لرئاسة الوزراء”.

 

يُذكر أنه سبق لدواي أن شغل منصب رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة، مما أثارت إنجازاته وشخصيته إعجاب الكثير من المواطنين .

 

فيما قامت جريدة “لوس أنجلوس تايمز” بترشيحه كأفضل شخصية حكومية محلية في الشرق الأوسط لعام 2012، في مجال العمل وتقديم الخدمات.

 

يأتي ذلك في وقت طرح رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، نفسه مرشحاً أمام التحالف الوطني لرئاسة الوزراء بدلاً من رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، الذي تسعى كتل وأحزاب لتغييره، وسط انقسام بين أتباع نوري المالكي وعلي الأديب في حزب الدعوة بشأن تغيير العبادي.

 

يشار الى  أن “السيد السيستاني وافق على استبدال العبادي وقام بترشيح رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض”، مؤكدا أن “الأخير يحظى بقبول جميع المكونات السياسية السنة والشيعية ، بالإضافة إلى السعودية وإيران”.

ولم يتسنى لشبكة عراق الخير تاكيد الخبر 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: