اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » رسول الطائي : قد يعلن العراق افلاسه بسبب اعتماد موازنتة على النفط

رسول الطائي : قد يعلن العراق افلاسه بسبب اعتماد موازنتة على النفط

نائب عن الوطني : قد يعلن العراق افلاسه بسبب اعتماد موازنتة على النفط

شبكة عراق الخير /

طالب نائب عن التحالف الوطني الحكومة والوزارات المعنية ايجاد بديل عن النفط لبناء الموازنات العامة للسنوات المقبلة ، فيما اشار الى ان اعتماد الحكومة على واردات النفط واعتبارها موردا رئيسا للموازنة في ظل الانخفاض الحالي الى 33 دولارا للبرميل سيدخل العراق في ازمة حقيقية وقد يعلن افلاسه في السنوات المقبلة .

وقال رسول الطائي في بيان لمكتبه الاعلامي،  انه “وفي ظل انخفاض سعر برميل النفط بالاسواق العالمية وتوتر الاوضاع بالمنطقة، لا بد على الحكومة والوزارات المعنية ايجاد بديل عن النفط لبناء الموازنات العامة للسنوات المقبلة”.

واضاف ان “واردات النفط تمثل سنويا اكثر من 90% من حجم الموازنة العامة، لذا لابد من البحث عن مورد اخر للموازنة”، منوها الى ان “أجور الجباية لامانة بغداد وبعض الوزارات على الاعلانات والمحلات التجارية والمعامل والشركات والمطاعم، فضلا عن الضرائب على شركات الهاتف النقال والتعرفة الكمركية وغيرها ستكون موردا جيدا للحكومة لسد بعض العجز بمشروع الموازنة”.

واوضح الطائي ان “اعتماد الحكومة على واردات النفط واعتبارها موردا رئيسا للموازنة في ظل الانخفاض الحالي الى 33 دولارا للبرميل سيدخل العراق في ازمة حقيقية وقد يعلن افلاسه في السنوات المقبلة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: