اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » رفض وزارتي الدفاع والداخلية قائمة لاجهزة كشف متطورة

رفض وزارتي الدفاع والداخلية قائمة لاجهزة كشف متطورة

2.1468920882175168104

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت اليوم الاثنين ان” الشركات المختصة لشراء اجهزة كشف المتفجرات غير مجدية وفاسدة , مبينا ان” لجنة الامن والدفاع النيابية قدمت قائمة باسماء اجهزة كشف متطورة تم عرضها على وزارتي الداخلية والدفاع ,ولكن لم تلقى القبول .

وتوت  اكد ان” كل التعاقدات السابقة والحالية في شراء اجهزة كشف المتفجرات تمت دون الرجوع الى لجنة الامن والدفاع النيابية ,مشيرا الى ان ” تلك العجلات لا تستطيع الكشف سوى مسافة 180سم من جهة السائق فقط اما الجانب الاخر يبقى حرا طليق .

وابدى مراقبون امنيون ترحيبهم الكبير بإقالة قائد عمليات بغداد (عبد الامير الشمري ), محملين إياه مسؤولية التفجير الاخير في الكرادة والتفجيرات الاخرى التي حصلت في  العاصمة بغداد .

واضافوا في تصريحات لوسائل اعلام محلية ان” جميع سيطرات العاصمة مخترقة وفاسدة بسبب الخطط العسكرية الهزيلة .

وشهدت العاصمة بغداد في اواخر شهر رمضان الكريم انفجاراً بسيارة ملغومة استهدف مجمعاً تجارياً بمنطقة الكرادة هو الأعنف في العراق منذ 2003 حيث استشهد فيه 292 شخصاً وأصيب أكثر من 200 اخرين بحسب احصائية رسمية.

وشكلت لجنة من الامانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظة بغداد ومؤسسة الشهداء وممثل عن القطاع الخاص تتولى تعويض عوائل شهداء الكرادة واعمار ما دمره الارهاب، وتخويل اللجنة عمليات الصرف الاصولية والمواد العينية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: