اخبار العراق

روتانا كربلاء : قادة الوطني شددوا للصدر بسلمية التظاهرات ومنع المظاهر المسلحة

قال نائب عن التحالف الوطني، إن “قادة التحالف الوطني أبلغوا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في اجتماعهم اليوم بمحافظة كربلاء بضرروة إبعاد المظاهر المسلحة عن التظاهرات والحفاظ على سلميتها”.
وذكر صادق اللبان لوسائل اعلام ، أن “قادة التحالف الوطني اليوم أبلغوا الصدر باجتماعهم في كربلاء بضرورة ان تكون التظاهرات سلمية ومنع مظاهر السلاح فيها ومحاولة ابعاد المتظاهرين عن المناطق التي يمكن ان تحصل فيها احتكاكات والحفاظ على هيبة الدولة”.
وأضاف ان “المجتمعين أبلغوا الصدر بان المظاهر المسلحة أمرأ خاطئاً، وأبدوا تخوفهم من خروج التظاهرات عن الانضباط وذهابها باتجاهات أخرى”.
وأشار اللبان، الى ان “قادة التحالف بحثوا التغيير الوزاري وكانت بعض الاطراف تريد تغييراً شاملاً بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي وآخر يريد بقاء العبادي بعد استقالة حكومته وان يكلفه رئيس الجمهورية مجدداً بتشكيل حكومة جديدة، كما أكدوا ضرورة تقوية التحالف الوطني وتمتينه”.
وكان قادة التحالف الوطني أكدوا في بيان لهم عقب اجتماعهم اليوم الاحد في محافظة كربلاء ان “التحالف الوطني يعلن رفضه تفرد أي فصيل بالقرار السياسي وحمل السلاح في بغداد وباقي المحافظات خارج اطار الدولة”.
كما دعوا الى “سلمية التظاهر والالتزام بالقانون في الاماكن المحددة من قبل الاجهزة الامنية لتمكينها من اداء واجبها في حماية المتظاهرين وأمن المواطنين بشكل عام ولمنع اية محاولة لاستغلالها بدوافع اخرى تخرجها من اطارها الداعي للاصلاح ومحاربة مظاهر الفساد”.
وجدد المجتمعون “موقف التحالف الوطني الداعم للاصلاحات والتغيير الوزاري الذي دعا اليه رئيس الوزراء حيدر العبادي، والمضي بها من اجل تقديم الافضل للشعب العراقي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights