اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » روحاني يعلن “الانتصار” بعد خمسة ايام من الاحتجاجات
الرئيس الإيراني حسن روحاني في جاكرتا يوم 23 أبريل نيسان 2015. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء

روحاني يعلن “الانتصار” بعد خمسة ايام من الاحتجاجات

الرئيس الإيراني حسن روحاني في جاكرتا يوم 23 أبريل نيسان 2015. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء

شبكة عراق الخير : الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده “خرجت منتصرة من اختبار تاريخي آخر”، مؤكدا أن شعبه لم يسمح لـ”العدو” باستغلال الاحتجاجات على الرغم من المشاكل الاقتصادية.
وقال روحاني في كلمة له “مثيرو الشغب خلال الأيام الماضية كانوا مسلحين ومنظمين ومدعومين من قبل إسرائيل وأمريكا ودول رجعية في المنطقة، الاضطرابات كانت ممنهجة من قبل العدو لضرب أمن إيران لكننا انتصرنا عليها”.
واضاف “العدو أراد من خلال العقوبات والضغوط القصوى على إيران ان يخرج الناس إلى الشوارع ضد النظام. الاضطرابات أدت ألى مقتل عدد من قوات الشرطة والأمن والحرس الثوري والتعبئة. وسيتم الليلة إيداع المساعدات المالية المستحصلة من رفع أسعار البنزين في حساب الدفعة الثانية من المواطنين التي تشمل أربعة ملايين واربعة و ثمانية واربعين أسرة”.
وقال الرئيس الايراني “تم إيداع المساعدات المالية ليلة الاثنين في حساب 7850000 أسرة وسيتم الليلة إيداع المساعدات في حساب 4448000 أسرة على أن يتم إيداع المساعدات في حساب الأسر المتبقية ليلة السبت المقبل”.
واكد روحاني “إيران خرجت منتصرة من اختبار تاريخي آخر. الشعب الإيراني وعلى الرغم من المشاكل الاقتصادية وشكواه من إدارة البلاد إلا أنه لم يسمح للعدو باستغلال الاحتجاجات، سنتعامل بحسم مع كل من يريد أن يكون مرتزقة للدول الأخرى ضد الأمن القومي الإيراني”.