اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » روسيا تحاكم عراقياً شرع بقتل إسرائيلي من اجل فتاة

روسيا تحاكم عراقياً شرع بقتل إسرائيلي من اجل فتاة

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر في وزارة الخارجية العراقية يوم السبت ان القضاء الروسي يستعد لمحاكمة عراقي بتهمة الشروع بقتل شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وقال المصدر, ان “الجاني والضحية هما طالبان يدرسان في موسكو وقد نشب عراك بينهما في احدى ازقة المدينة بسبب فتاة اسرائيلية ايضا اذ قام العراقي بضرب الاسرائيلي بواسطة سكين لكن الاسعافات الفورية حالت دون وفاته”.

وأوضح المصدر ان “الضحية تنازل عن الجريمة بعد ان دفع له اهل الجاني مبلغا كبيرا من المال”، مستدركاً القول ان “المحكمة سوف توجه عن الحق العام الذي قد يصل وفقا للقانون الروسي للحبس لمدة سنتين اذا اصر الضحية على اتهامه للعراقي الموقوف حاليا بانه من نفذ الاعتداء”.

يشار الى ان السلطات الأمنية في إقليم كوردستان قد سلّمت برلين قبل نحو 10 أياما شابا كوردياً يدعى (علي بشار احمد) من مواليد عام 1997 من أهالي قضاء زاخو في محافظة دهوك قام باغتصاب، وقتل فتاة يهودية في المانيا، وبعدها هرب الى الإقليم ليلقى القبض عليه هناك.

واعترضت وزارة الخارجية الاتحادية في بغداد يوم الأربعاء على تسليم الشاب الكوردي الى برلين، عادة القرار المتخذ من قبل السلطات في الإقليم “مخالفة قانونية” لعدم وجود اتفاقية مشتركة بين العراق، والمانيا لتسليم المطلوبين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: