اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » رونالدو افضل لاعب في اوربا
رونالدو افضل لاعب في اوربا

رونالدو افضل لاعب في اوربا

رونالدو افضل لاعب في اوربا

رونالدو افضل لاعب في اوربا

اختير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كـ “فضل لاعب في اوربا”.

يذكر ان جميع المؤشرات كانت تدل على ان تكون جائزة افضل لاعب في اوروبا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعلى انه الأوفر ليخطف الجائزة للمرة الثانية في تاريخه.
ويبدو ان رونالدو مرتاح للغاية بعد ان ادرج اسمه ضمن اللائحة النهائية للجائزة، التي اذاعها الاتحاد الأوروبي وضمته الى جانب زميله في ريال مدريد المدافع البرتغالي بيبي الى ثمانية لاعبين.
وقد ساهم فوز المنتخب البرتغالي ببطولة اوروبا وكذلك تتويج ريال مدريد بطلا لدوري الأبطال بقوة لدخول اللاعبين القائمة بعد ان كان لهما الفضل في صفوف المنتخب والفريق الملكي للفوز بهذين اللقبين.
وكان رونالدو احرز جائزة افضل لاعب في اوروبا في العام 2014 وفي حال توج بالجائزة، سيصبح على المسافة ذاتها من غريمه في برشلونة الاسباني النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي احرزها مرتين عامي 2011 و2015.
وتكونت اللائحة النهائية التي اعلنها الاتحاد الاوروبي من 10 لاعبين، بينهم افضل لاعب في كأس اوروبا 2016 وهداف البطولة القارية الفرنسي انطوان غريزمان الذي خسر النهائي امام رونالدو ورفاقه كما خسر نهائي دوري ابطال اوروبا مع فريقه اتلتيكو مدريد امام اللاعب ذاته.
وضمت اللائحة لاعبا ثالثا من ريال مدريد هو الويلزي غاريث بايل وميسي الذي قاد برشلونة الى الفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين لكنه تنازل عن لقب دوري الابطال وخسر نهائي كوبا اميركا على يد تشيلي للمرة الثانية على التوالي، وحارس ايطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون، ونظيره في بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني مانويل نوير وزميله توماس مولر، وهداف برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز.
وسيكشف الاتحاد القاري عن لائحة مختصرة من ثلاثة لاعبين في 5 آب المقبل، ويعلن اسم خليفة ميسي في 25 منه على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا في موناكو. وهذه النسخة السادسة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي.
ونال ميسي الجائزة عام 2011 تلاه زميله الاسباني اندريس انييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013 ورونالدو عام 2014 ثم النجم الارجنتيني مجددا عام 2015

اترك رد