اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » رونالدو يصبح الهداف التاريخي لريال ورباعية لنيمار مع برشلونة

رونالدو يصبح الهداف التاريخي لريال ورباعية لنيمار مع برشلونة

تقاسم ريال مدريد وبرشلونة حامل اللقب صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد تخطي عقبتي ليفانتي ورايو فايكانو على الترتيب اليوم السبت.

وأصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد الذي فاز 3-صفر على ضيفه ليفانتي قبل أن يحرز المهاجم البرازيلي نيمار أربعة أهداف ليفوز برشلونة 5-2 على ضيفه ليفانتي.

ونادرا ما وصل ريال مدريد لأعلى مستوياته أمام ليفانتي لكن رونالدو تجاوز المهاجم السابق راؤول ليرفع رصيده إلى 324 هدفا في سبعة مواسم فقط مع الفريق.

وأهدر برشلونة العديد من الفرص واحتاج لأداء رائع من نيمار ليحول تأخره أمام فايكانو الذي قدم عرضا جذابا في معقل حامل اللقب رغم هزيمته الثقيلة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة من ثماني مباريات بالتساوي مع برشلونة الذي يتأخر عن غريمه التقليدي بفارق الأهداف.

ويبتعد فياريال عن الصدارة بفارق نقطتين قبل أن يستضيف سيلتا فيجو صاحب المركز الرابع غدا الأحد والذي يشهد أيضا مواجهة أتليتيكو مدريد صاحب المركز الخامس مع مضيفه ريال سوسيداد.

وتقدم الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو لريال مدريد في الدقيقة 27 بعدما تبادل الكرة مع رونالدو قبل أن يسدد بقوة في شباك الحارس روبن.

وضاعف رونالدو تقدم ريال مدريد بعد ثلاث دقائق عندما سدد بقوة في المرمى من خارج منطقة الجزاء لينهي قائد البرتغال غيابا عن التسجيل في أربع مباريات بالدوري الاسباني وهي أطول فترة يبتعد فيها عن هز الشباك منذ انضمامه لريال مدريد في 2009.

وتخلص البديل خيسي من الرقابة ليختتم ثلاثية ريال مدريد بتسديدة قوية قبل ثماني دقائق على النهاية لترتفع معنويات الفريق قبل مواجهة مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء القادم في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وقال رفائيل بنيتز مدرب ريال مدريد والذي افتقد جهود عدة لاعبين من بينهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والمدافع سيرجيو راموس “الفوز 3-صفر يعكس الصورة الحقيقية لفريقنا وأنه يملك قدرات هجومية ويسجل الأهداف ولا تهتز شباكه بفضل الأداء الجماعي وتألق الحارس كيلور نافاس.”

وأضاف “تحمل كريستيانو المسؤولية لأننا افتقدنا جهود المهاجمين. كان يجب أن يقود الفريق وهذا ما فعله.”

وافتقد برشلونة جهود مهاجمه الفذ ليونيل ميسي والقائد أندريس انيستا بسبب الاصابة وبدأ المباراة بطريقة ضعيفة بعدما افتتح خابي جويرا التسجيل لفايكانو من مدى قريب بعد مرور ربع ساعة.

وأهدر الكرواتي ايفان راكيتيتش ولويس سواريز مهاجم أوروجواي فرصتين لبرشلونة من وضع انفراد قبل الهدف الأول لفايكانو لكن حامل اللقب أدرك التعادل من ركلة جزاء حصل عليها نيمار ونفذها بنفسه في الدقيقة 22.

وسقط نيمار داخل منطقة الجزاء مرة أخرى في الدقيقة 31 ليحرز هدفه الثاني من ركلة جزاء ويمنح برشلونة التقدم 2-1.

وتصدى كلاوديو برافو حارس برشلونة لعدة فرص جيدة مع بداية فايكانو القوية في الشوط الثاني وسط دفاع مهتز للفريق قبل مواجهة مضيفه باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل.

وسجل نيمار هدفين متتاليين في الدقيقتين 69 و70 ليتقدم حامل اللقب 4-1 ليصبح أول لاعب في برشلونة باستثناء ميسي يحرز أربعة أهداف في مباراة واحدة منذ صمويل ايتو في 2008.

وأرسل نيمار تمريرة عرضية ليختتم سواريز خماسية برشلونة قبل 13 دقيقة على النهاية.

واستغل خوزابيد خطأ دفاعيا من برشلونة ليحرز الهدف الثاني لفايكانو قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء.

واستمرت البداية المهتزة لاشبيلية بطل الدوري الأوروبي في الموسم الجديد بعد تعادله 1-1 على ملعب ايبار المتواضع.

ويستعد اشبيلية لمواجهة مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في دوري الأبطال يوم الأربعاء القادم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: