اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » رونالدو يقارع ثلاثي برشلونة المرعب على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

رونالدو يقارع ثلاثي برشلونة المرعب على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الأربعاء 15 يوليو/تموز، رسميا قائمة من 10 مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2015، تصدرها يوفنتوس، وتلاه برشلونة.

ودخل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الحائز على الجائزة في عام 2014، القائمة كممثل وحيد من فريق ريال مدريد الذي خرج من موسم 2015 خالي الوفاض.

بينما يمثل فريق برشلونة، بطل الليغا والكأس الإسبانيتين ودوري الأبطال، ثلاثي خط هجومه المرعب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغواياني لويس سواريز.

وهيمن فريق يوفنتوس، بطل الكالتشيو الإيطالي، ووصيف بطل دوري الأبطال، على قائمة الـ 10 المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا، بواقع خمسة لاعبين وهم، المخضرمان لاعب خط الوسط أندريا بيرلو، والحارس القدير جانلويجي بوفون، والتشيلي أرتور فيدال بطل “كوبا أمريكا”، والأرجنتيني كارلوس تيفيز وصيف بطل “كوبا أمريكا”، والفرنسي بول بوغبا.

في حين دخل البلجيكي ايدين هازارد، نجم تشيلسي بطل البريمييرليغ، كممثل وحيد للدوري الإنكليزي الممتاز، قائمة المرشحين الـ 10 لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 28 أغسطس/ آب المقبل، بإمارة مونتي كارلو، وأيضا في نفس التاريخ ستجري قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016.

يذكر أن هذه الجائزة التي تمنح من قبل الاتحاد الأوروبي، تم تأسيسها خلال عام 2011، وتوج ليونيل ميسي بالجائزة في نسختها الأولى، ومن ثم انتقلت إلى زميله في برشلونة اندريس انييستا في 2012، وبعدهما إلى الفرنسي فرانك ريبيري عام 2013، ومن ثم نالها كريستيانو رونالدو في العام الماضي.

المصدر: وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: