اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » روني يقود اليونايتد لاكتساح بروج برباعية

روني يقود اليونايتد لاكتساح بروج برباعية

أمّن مانشستر يونايتد عبوره لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا عقب التفوق على مضيفه كلوب بروج بأربعة أهداف نظيفة في إياب الدور التمهيدي الذي لُعب على أرضية ملعب “يان بريديل” وانتهى ذهابه بفوز الشياطين الحُمر بثلاثة أهداف لهدف.

مانشستر يونايتد دخل اللقاء بأريحية نسبية بعد النتيجة الإيجابية التي حققها على ملعبه، أما بروج، فقد كان يعول كثيرًا على عاملي الأرض والجمهور من أجل خلق المفاجأة وقلب الطاولة في وجه الهولندي لويس فان خال.

العملاق الإنجليزي بدأ اللقاء مُحاولًا امتصاص حماس خصمه والاحتفاظ بالكرة لأطول مدة ممكنة، وذلك ما كان، حيث سيطر على الكرة في وسط الميدان وأخذ يقترب شيئًا فشيئًا من مرمى الفريق البلجيكي الذي بدا مُتيقظًا في بادئ الأمر…سيطرة فريق فان خال لم تتأخر كثيرًا لتتحول إلى تقدم عملي على أرضية الميدان.

ففي الدقيقة العشرين، توغل ميمفيس ديباي عبر الرواق الأيسر ثم مرر كرة بينية رائعة مستغلًا تقدم دوارتي لتصل لواين روني الذي تعامل معها بشكل مميز، فرفعها بذكاء فوق بولات معطيًا فريقه تقدمًا منطقيًا…ديباي كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني بعد أن تخلص من مدافع بروج بانطلاقة مثالية وانفرد بحارس الفريق البلجيكي، لكن تسديدته المتأخرة وجدت قدم دي بوك الذي حول لركلة ركنية.

وقبل انتهاء الشوط الأول، أتيحت فرصة من ذهب لأصحاب الأرض من أجل العودة في النتيجة، حيث انفرد ديابي بروميرو مستغلًا تمريرة بينية ذكية لكنه أهدرها بعد أن حاول التخلص من الحارس الأرجنتيني دون جدوى، لينتهي الشوط الأول ومعه الكثير من آمال بروج في بلوغ دور المجموعات.

اليونايتد لم يُمهل بروج كثيرًا في الشوط الثاني قبل أن يوجه له الضربة القاضية التي تُجهز على بصيص الأمل المتبقي له، ففي الدقيقة الـ49 انطلق ديباي في منتصف الميدان ثم مرر كرة ذكية للمتواجد على يمينه هيريرا، هذا الأخير لمح روني متوغلًا لداخل منطقة الجزاء فأمده بكرة أودعها الشباك من دون مشاكل ليضاعف تقدم فريقه.

اكتساح الفريق الإنجليزي استمر ليضيف الهدف الثالث عن طريق نفس اللاعب واين روني الذي سجل الهاتريك في الدقيقة 57، حيث استفاد هذه المرة من عبقرية خوان ماتا الذي تلاعب بمدافعي بروج على حافة منطقة الجزاء ثم أمده بكرة بينية اكتفى بدفعها للشباك مرة أخرى، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

الحفلة التهديفية لم تتوقف عند هذا الحد، إذ أن شفايني استغل الاندفاع الهجومي لبروج من أجل ضرب دفاعاته بتمريرة بينية مميزة لهيريرا الذي وصلته كرة على طبقة من ذهب فاستمر في اتجاه المرمى ثم أودع الكرة الشباك محولًا النتيجة لرباعية نظيفة.

نسق اللقاء تراجع بشكل واضح في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ورغم ذلك، فإن اليونايتد تحصل على فرصة مواتية لإضافة الهدف الخامس في الدقيقة الـ80 بعد أن تحصل على ركلة جزاء بسبب لمس دوارتي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، فتكفل خافيير هيرنانديز بتنفيذ الكرة ليضعها خارج المرمى بجانب القائم الأيسر مضيعًا بذلك على فريقه فرصة تحويل النتيجة لخماسية نظيفة.

هذه النتيجة صعدت بالشياطين الحمر لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث سيتمكن فريق فان خال من معرفة مجموعته ابتداءً من يوم الخميس الذي سيشهد إجراء القرعة في مدينة موناكو الفرنسية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: