اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ريبوار طه تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة
نائب كردي: تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة

ريبوار طه تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة

نائب كردي: تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة

نائب كردي: تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة

أكد النائب عن التحالف الكردستاني ريبوار طه أن” تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة من خلال تقليل صرفها .

وقال طه اليوم الجمعة ، أن” كل عمل تقوم بها الدولة العراقية من اجل الحفاظ على الموازنة لابد أن ندعمه “,مشيرا إلى إن” تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات سيدعم الموازنة “,مبينا أن” تقليصها يعتبر من الأمور القانونية وعلى مفوضية الانتخابات ومجلس النواب أن يحسم الموضوع خلال الفترة المقبلة”.

وكان عضو لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية النائب احمد صلال البدري قد أكد عزم لجنته للذهاب إلى تقليص عدد مقاعد مجالس المحافظات.

يذكر أن قانون المحافظات قد تم تعديله عدة مرات وشرع لغرض تنظيم الاختصاصات والصلاحيات للمحافظات بما ينسجم مع شكل الدولة الجديد القائم على أساس النظام الاتحادي{الفيدرالي} والنظام اللامركزية ولافتقار التشريعات الحالية لمثل هذا الوضع شرع هذا القانون .

يشار إلى أن كتلة المواطن بمجلس بابل وذي قار قد طالبتا في وقت سابق بتخفيض أعداد أعضاء مجالس المحافظات في الانتخابات المقبلة.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد أكد خلال الملتقى الثقافي الاسبوعي في الاسبوع الماضي الحاجة الى النظر في موضوع القانون الانتخابي واجراء التعديلات اللازمة عليه وأهمها تقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات ، ورفع المستوى التعليمي لأعضائها”

اترك رد