اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » ريو 2016: حصاد اليوم الأول

ريو 2016: حصاد اليوم الأول

576338-australia

تألقت المجرية كاتينكا هوسو ومنتخب سيدات أستراليا في اليوم الأول من منافسات السباحة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية، عندما حطمت الأولى الرقم القياسي العالمي لسباق 400 م متنوعة بفارق كبير، فيما ضربت الأستراليات مجدداً في 4 مرات 100 م حرة.

وفي 400 م حرة للرجال، هزم السباح الاسترالي ماكنزي “ماك” هورتون غريمه الصيني يانغ سون ليحقق الشاب البالغ 20 عاماً ميداليته الأولمبية الأولى، في حين  فاجأ الياباني كوسوكي هاغينو مواطنه دايا سيتو والأميركي شايس كاليش وأحرز ذهبية 400 م متنوعة.

وحطم البريطاني آدم بيتي الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م صدراً ضمن التصفيات الصباحية.

وقطع بيتي مسافة السباق بزمن 57.55 ثانية ماحياً بفارق 37 جزءاً في المئة من الثانية الرقم القياسي السابق والذي كان بحوزته منذ العام الماضي في لندن. ثم سجل في نصف النهائي 57.62 ثانية.

وخرجت السباحة المصرية فريدة عثمان من نصف نهائي سباق 100 م فراشة، بعد تسجيلها أفضل رقم إفريقي في الفترة الصباحية.

وفي منافسات كرة السلة، استهل المنتخب الأميركي مشواره نحو الفوز بالذهبية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة أولمبية، وذلك بفوز كاسح على الصين بفارق 57 نقطة 119-62.

وضمن منافسات السيدات في كرة القدم، ضمنت الولايات المتحدة، الساعية إلى الذهبية الأولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها، منطقياً تأهلها إلى الدور ربع النهائي بفوزها على فرنسا بهدف دون رد محققة فوزها الثاني في المسابقة كما تأهلت البرازيل إلى ربع النهائي باكتساحها السويد 5-1.

وفي مشهد مؤلم، تعرض لاعب الجمباز الفرنسي سمير آيت سعيد، لإصابة مروّعة في ساقه اليسرى ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات الرجال بالجمباز إذ التوت ساق اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً وهو في حالة النزول، ما جعل المشهد قاسياً جداً على كل من تواجد في الصالة.

هذه الأخبار وسواها تتابعونها بالضغط على الروابط التالية:

بن سبورت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache