اخبار العراق

وزارة التربية تصدر تعليمات ومهام المرشد التربوي

وزارة التربية تصدر تعليمات ومهام المرشد التربوي
اصدرت وزارة التربية / المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي / مديرية الارشاد التربوي تعليمات وضوابط لادارات المدارس المشمولة…

بالارشاد التربوي بشأن تفعيل دور المرشد التربوي في الامتحانات والذي يقتصر على تخفيف حالات القلق الامتحاني لدى الطلبة من خلال اطلاعه على اثارها في القاعات الامتحانية .

واوضحت التعليمات الوزارية بعدم تكليف المرشد التربوي بأمور المراقبة او الحاقه في عضوية اللجان الامتحانية ولجان التدقيق وعدم تكليفه بمهام ادارة المدرسة كونها تتعارض مع مهامه الورادة في التعليمات المذكورة في اعلاه .

كما اصدرت مديرية الارشاد التربوي في المديرية العامة للتعليم العام في الوزارة عدة تعليمات لادارات المدارس منها السماح للمرشدين التربويين بالزيارات المتبادلة فيما بينهم على ان يتم ذلك بالتنسيق والتعاون مع المشرفين الاختصاص بالارشاد التربوي . ويأتي هذا الاجراء لغرض تبادل الخبرات بين المرشدين التربويين ورفع كفاءاتهم المهنية من خلال الافادة من المرشدين التربويين المتميزين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights