اخبار العالم

زعيم المافيا الإيطالية: داعش يخاف من مافيا صقلية

وجهت عصابات نيويورك تحذيرا شديد اللهجة لتنظيم “الدولة الإسلامية” وعناصره قائلة إنهم إذا كانوا يخططون لهجمات في نيويورك فسوف يتعين عليهم أن يتعاملوا مع مافيا صقلية.

وقال جيوفاني غامبينو، وهو نجل زعيم في تنظيم “غامبينو” الإجرامي، إن المافيا في وضع أفضل بكثير من وضع الأجهزة الأمنية في حماية سكان نيويورك، في إشارة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الأمن الوطني.

وذكر جيوفاني أن عناصر الأمن غالبا ما يتصرفون بعد فوات الأوان، أويفشلون في رؤية الصورة الكاملة لما يحدث بسبب غياب الذكاء.

وقال في مقابلة مع “بي سي نيوز”: “معرفة المافيا بالحركات الفردية والتفاعل مع السكان المحليين يعطيها اليد العليا، حتى بالمقارنة مع التكنولوجيات المتقدمة التي تستعملها الشرطة.

وأكد المتحدث أن الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني، تستوجب حماية أكثر وأهمية أكبر من أي وقت مضى.

ووصف جيوفاني غامبينو العالم بأنه خطير اليوم قائلا: “الناس الذين يعيشون في أحياء نيويورك ولهم علاقة بنا يجب أن يشعروا بالأمان… إذ مافيا صقلية تحمي أصدقاءها والأسر من المتطرفين والإرهابيين، وخاصة من “الدولة الإسلامية … و”داعش” يهاب مافيا صقلية”.

وذكر غامبينو أن الإرهاب لم يطل الجزيرة الإيطالية وأن “داعش” يهاب مافيا صقلية، مؤكدا أنه يشعر بأن المافيا يمكن أن توفر الحماية في نيويورك للمساعدة في كبح صعود الجماعة الإرهابية.

وعلق جامبينو الذي انتقل إلى بروكلين عام 1988 قائلا: “المافيا لديها سمعة سيئة، ولكنها لاتستحق ذلك، مبرزا أن صعود الإرهاب العالمي يعطي المافيا فرصة لإظهار جانبها الجيد.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights