اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » زعيم المجلس الاعلى :الحكيم مشكلة العراق تكمن الادارة والكفاءة لا في التكنوقراط او الوزير السياسي

زعيم المجلس الاعلى :الحكيم مشكلة العراق تكمن الادارة والكفاءة لا في التكنوقراط او الوزير السياسي

index-24-595x360

أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، ان مشكلة العراق لا تكمن في التكنوقراط او الوزير السياسي إنما المشكلة تكمن في الإدارة وكفاءة الوزير.

وقال الحكيم في كلمته في ديوان بغداد للنخب والكفاءات النقابية، ان الإصلاح يحتاج إلى رؤية شاملة وخارطة طريق وفق معايير واضحة ومحددة، مشيرا الى وجود قوانين وضوابط وإجراءات تحتاج الى تحديث كي تمكن الدولة او الوزارة من الانطلاق.

واشار الى ان على القوى السياسية الذهاب الى تسوية سياسية عراقية بصناعة عراقية تلحظ مصلحة الجميع، قبل ان تفرض التسويات من الخارج، مشددا على ضرورة التركيز على المنجزات ومغادرة لغة التسقيط السياسي.

واوضح ان داعش فقد حواضنه وبات القضاء عليه مسالة وقت، مشيرا الى ان معالجات الوضع الاقتصادي بالاعتماد على المنتج الوطني ودعمه والذهاب الى الاقتراض بفوائد قليلة كون العراق بلدا قادرا على السداد لإمكانيته العالية.

وشدد الحكيم على ضرورة إنهاء المسؤولية بالوكالة، لافتا الى ضرورة التمييز بين التوازن المجتمعي والمحاصصة واختيار الأكفاء من كل المكونات.

كما شدد على ضرورة ان يشترك الجميع في تحمل تبعات الأزمة المالية، عادا أسعار النفط ورقة صراع إقليمي وعالمي.

وتوقع الحكيم بان يكون العام الحالي عام للتسويات رغم ارتفاع التصريحات ومستوى التصعيد، مبينا ان الجميع صار تحت الضغط والكل جرب أوراقه دون جدوى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: