اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » زيباري رئيسا للحكومة العراقية بغياب العبادي

زيباري رئيسا للحكومة العراقية بغياب العبادي

 

خبير قانوني عراقي، الثلاثاء، عن ان وزير المالية هوشيار زيباري سيتولى رئاسة الحكومة العراقية في حالات سفر او غياب حيدر العبادي ويمارس مهام رئيس مجلس الوزراء.

وقال الخبيرالقانوني طارق حرب في تصريح صحفي ورد لوسائل اعلام محلية ، ان على رئيس الوزراء ان يكلف اقدم وزير في الحكومة ليقوم بمهامه في حال سفره او غيابه، مؤكدا انه بموجب ذلك فان وزير المالية هوشيار زيباري سيتولى هذا الامر لانه يعمل وزيرا في الحكومات العراقية المتعاقبة منذ عام 2003.

واضاف ان رئيس الجمهورية لا يحتاج لنواب ومن الممكن ان يستأنف صلاحياته ومهامه بعد عودته من السفر او الغياب لاي سبب يمنعه من مزاولة عمله، لانه من الناحية الواقعية والدستورية والقانونية ليس هنالك اي اشكال في ذلك.

وكان مجلس النواب العراقي قد وافق على حزمة الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الحكومة حيدر العبادي والتي الغى بموجبها مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء كما الغى بموجبها المخصصات المالية الزائدة للرئاسات الثلاث.

من جهته اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على احترامه للاصلاحات التي يقوم بها العبادي مع مراعاة احترام الدستور والتوافق السياسي مؤكدا على ضرورة الاسراع في تطبيق تلك الاصلاحات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: