اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » زينب السهلاني الاحرار ..على البارزاني التنحي من السلطة

زينب السهلاني الاحرار ..على البارزاني التنحي من السلطة

اعتبرت النائبة عن كتلة الاحرار زينب السهلاني، الاحد، ان ماحصل في اقليم كردستان من تظاهرات راح ضحيتها العديد من الشباب الكردي كان نتيجة التراكمات العالقة في الاقليم، مؤكدة انه لا يسمح لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ان يتولى السلطة بعد.

 

وقالت السهلاني لـ”وسائل اعلام “، إن “اختيار رئيسا لاقليم كردستان يأتي ضمن الامور المشروعة التي اقرها الدستور العراقي”، مؤكدة ان “الدستور لايسمح لرئيس الجمهورية تولي دورتين انتخابيتين  لذالك فان الامر ينطبق على مسعود بارزاني”.

 

واضافت ان “ما حصل في كردستان من تظاهرات كانت نتيجة للتراكمات العالقة في الاقليم”، مبينة ان “المشاكل الادارية والمالية هناك انسحبت على الواقع الاجتماعيفي الاقليم”.

 

واوضحت ان “اختيار رئاسة الاقليم متروكة للاحزاب القائمةفي كردستان”،داعية الجميع الى “الجلوس على طاولة واحدة والاستفادة من الدرس الذي حصل للعراق السابق”.

 

واعربت عن املها بـ” ان لا يتعرض اقليم كردستان الى ما تعرضت له باقي المحافظات من  خلل كبير في البنى الاجتماعية والاقتصادية”.

 

يشار الى ان  النائبة الكردية شيرين رضا، حملت ، امس السبت، الحزب الديمقراطي الكردستاني وعائلة رئيس إقليم كردستان مسؤولية سقوط ثلاثة شهداء و20 جريحا بسبب تفاقم الاوضاع والازمات للمواطن الكردي، فيما اكد مصدر مقرب من رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني انه مستاء جدا من هذه التصريحات معتبرا اياها محاولة من بعض المعارضين لغرض الاستهداف السياسي،كما ونقل المصدر عن رئيس الاقليم قوله ان عائلة بارزاني رمزا للكرد كافة وهي خط احمر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: