اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ساكو: الانتصار يولد الأمل بتحرير الموصل
ساكو: الانتصار يولد الأمل بتحرير الموصل

ساكو: الانتصار يولد الأمل بتحرير الموصل

شبكة عراق الخير : وصف بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل الأول ساكو، الثلاثاء، تحرير الرمادي بأنه “يولد الأمل” بتحرير قريب للموصل وسهل نينوى، فيما دعا الى بناء مشروع سياسي عملي واضح “يوقف حالة التدهور” ويدعم الوحدة الوطنية.

‎وقال البطريرك ساكو في بيان، “نحن على أعتاب استقبال عام جديد وختام عام 2015 بخبر جميل هو تحرير الرمادي مما يولد الأمل بتحرير قريب للموصل وبلدات سهل نينوى ولكل الأراضي العراقية”، مؤكداً أن “تحرير الرمادي يعطي الامل بتحرير الموصل”.

وأضاف ساكو، أن “العراق اليوم بحاجة ماسة إلى مشروع سياسي عملي واضح يوقف حالة التدهور ويجمع كل المكونات في مشروع مدني واحد يساهم في استقرار البلد، ويدعم الوحدة الوطنية، وينبذ الفرقة بين العراقيين، ويشعرهم بأنهم مواطنون من درجة أولى وليس من درجات مختلفة”.

‎وشدد ساكو على “ضرورة اعتماد ثقافة جديدة ورؤية سياسية واضحة تتحول الى ممارسة عملية تثبت صدق النوايا، وتطمئن العراقيين بغد أفضل وبلد أكثر ازدهاراً، تتوفر فيه الخدمات وتكافل الفرص، بلد يغدو بلد أمجاد وخيرات لأبنائه وجيرانه”.

‎وأكد بطريرك الكلدان في العراق والعالم، أن “من المهم ان يتحمل علماء الدين ورجاله مسؤوليتهم الإيمانية والأخلاقية في تثقيف المواطنين ثقافة سليمة ومنفتحة، ثقافة تصحح الالفاظ وتعرض المعاني لتعزيز الرجاء والعيش المشترك بإشاعة قيم التسامح وقبول الاخر واحترامه، يقينا انه من دون هذه الثقافة لن يستقر البلد ولن ينهض”.

وأعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، الاثنين (28 كانون الاول 2015)، عن تحرير مدينة الرمادي من سيطرة “داعش”، مشيراً الى رفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي وسط المدينة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: