اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » سرقات غير مسبوقة لمحال معينة في كوردستان العراق

سرقات غير مسبوقة لمحال معينة في كوردستان العراق

4436

كشفت تقارير صحفية كوردية، اليوم الاثنين، ان سوق الملابس المستعملة والجوالين في مدينة كلار مركز ادارة گرميان باقليم كوردستان، شهد اعمال سلب ونهب وفرار السراق، فيما طالب اصحاب المحال فيها بحماية ممتلكاتهم واموالهم والشرطة تقول انها تحقق بالامر.

وقال احد اصحاب المحلات التي تعرضت للسرقة ويدعى لقمان محمد في تصريح لموقع “وشه” الكوردي وتابعته شفق نيوز، ان محالهم هي عبارة مازاد قديم في كلار للبيع باسعار رخيصة وهي مصنوعة بمواد بدائية، مستدركا ان على الاجهزة الامنية المحافظة عليها، في وقت تعرض 30 محلا لبيع الملابس مجاورا له للسرقة والنهب.
من جهته قال صاحب محل آخر باسم خليل غفار ان 40 محلا في جانب آخر من السوق تعرضت للسرقة مخمنا مقدار البضاعة المسرقة منها بنحو 500 الف دينار لكل محل.
وردا على تساؤل بشأن دور الحراس الليليين في الليتين اللتين شهدتها نهب 70 محلا، رد اصحاب المحال انه بسبب ركود الحركة التجارية في السوق لم يبق حراس ليليون لانهم لم تدفع اجورهم ولهذا اصبحت السوق من دون حرس.
وقال محمد وهاب وهو ايضا صاحب محل ان الركود الشديد الذي تعاني منه السوق ادى لعدم تمكنهم من دفع مبلغ 10 الاف للحراس الليليين.
ويعد ما شهده مدينة كلار من السرقات الاول من نوعه، وقال المتحدث باسم شرطة گرميان الرائد علي جمال ان الشرطة تحقق في الاحداث ولم يتم اعتقال اي شخص لحد الان على خلفيتها، مشددا على ان قواته لن تتوانى عن القيام بواجباتها في حماية ارواح وممتلكات المواطنين، حسب تعبيره.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: