اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » سرقة ألفي طن من الحنطة العلفية قيمتها 580 مليون دينار.

سرقة ألفي طن من الحنطة العلفية قيمتها 580 مليون دينار.

شبكة عراق الخير :

طالبت النائبة عن ائتلاف القانون عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل شخصياً وإجراء تحقيق في سرقة ألفي طن من الحنطة العلفية قيمتها 580 مليون دينار.

وقالت نصيف في بيان ورد لشبكة عراق الخير, انه “سبق وأوضحنا خلال استجواب وزير التجارة وكالة العديد من ملفات الفساد الكبيرة، ولكن يبدو أن الفساد يتم النظر الى بعضه بعينين وبعضه يتم النظر إليه بعين واحدة، واليوم نكرر تحذيراتنا من استمرار الفساد وسرقة المال العام في وزارة التجارة في وضح النهار دون وجود أي رادع”.

وأوضحت أنه “تمت سرقة 2000 طن من الحنطة العلفية في الكوت قيمتها 580 مليون دينار أثناء انقطاع الطرق خلال زيارة الأربعينية، وتم قبل أسبوعين من حصول السرقة تغيير آلية التجهيز والقطع وتسليم المبلغ في الشركة العامة لتجارة الحبوب والاستلام من الكوت”.

وبينت ان “هذه السرقة مقصودة وتم التخطيط لها مسبقاً، وسبق لنا أن نبهنا لما يحصل في الشركة العامة لتجارة الحبوب منذ عقد الرز الهندي، واليوم هناك تعمد من أعلى جهات في الوزارة بإصدار هذه التعليمات قبل اسبوعين من حصول هذه السرقة “، مشددة على “ضرورة تدخل رئيس الوزراء بشكل شخصي وإجراء تحقيق ليكتشف الحقيقة بنفسه ويعرف من الجهة التي قامت بإصدار هذه التعليمات”.

وتابعت نصيف “سأكشف في الاستجواب القادم لوزير التجارة وكالة عن سرقات اخرى وعمليات بيع منظمة لأصول عراقية، ونأمل أن لا يتكرر ما حصل في الاستجواب السابق عندما تمكن بعض النواب وللأسف من التغطية على الفساد والتصويت بالقناعة بأجوبة الوزير”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: