اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » سروة عبد الواحد: تطالب بمحاسبة فاضل الكناني

سروة عبد الواحد: تطالب بمحاسبة فاضل الكناني

resizer (1)

طالبت النائبة عن كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد ، اليوم الاحد، رئاسة البرلمان بمحاسبة النائب عن ائتلاف دولة القانون فاضل الكناني لتهجمه عليها وعلى النائب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني شوان الداودي.

وقالت عبدالواحد في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب شوان داودي ،ان لجنة الثقافة النيابية اجتمعت اليوم لاختيار رئيسا ونائب للرئيس ومقررا للجنة “.

واوضحت انه “بعد اكمال الاجراء الطبيعي طلبنا من موظفي اللجنة كتابة التحقيق للمحضر واحالته لرئيس المجلس،لكن تفاجئنا بالنائب فاضل الكناني الذي يصرعلى ان يكون رئيس للجنة ،وانا استغرب ان شخصا لم يقرا كتاباً واحداً ولا يعلم عن الثقافة والفن يصر على هذا الامر”.

واشارت الى ان “موظفي اللجنة رفضو كتابة المحضر”،مبينة انها “ذهبت الى فاضل واخبرته بانه نائب ونحن كنواب سنكتب المحضر، لكن مع الاسف بدأ بالتهجم عليه بكلام غيرجيد وقال نصاً (اذا لم تكوني امراة لكنت ضربتك واهنتكِ بشكل اكثر).حسب تعبيرها.

وتابعت “حصل جدال بيينا وتدخل النائب شوان داودي لوقف الاعتداء عليه من قبل الكناني ،الذي بدا بالتهجم على شوان وتكسير ماهو موجود داخل اللجنة”.

وزادت بالقول انه في” مكتب رئيس مجلس النواب قال الكناني للنائب شوان الداودي (اذا كنت رجلاً سوف اسحلك بالشارع)،متسائلة “هل هذا منطق نائب في برلمان وماذا تركنا للاخرين.حسب قولها

وطالبت عبد الواحد رئاسة مجلس النواب “بفتح تحقيق لهذه الحادث”،داعية كتلة الكناني الى “الاعتذار رسميا لها وللنائب شوان داودي وايضاً لكتلي التغيير والاتحاد الوطني التي ينتمي اليها الداودي”

 

اترك رد