اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » سعد الحديثي يرجح عقد لقاءات جديدة بين حكومتي بغداد والاقليم

سعد الحديثي يرجح عقد لقاءات جديدة بين حكومتي بغداد والاقليم

الحديثي يرجح عقد لقاءات جديدة بين حكومتي بغداد واربيل

ابدى المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي اليوم تفاؤله بالاجتماع الذي عقد امس بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ووفد حكومة كردستان برئاسة نيجرفان البارزاني ، مرحجا عقد لقاءات اخرى من اجل حلحلة الخلافات بين بغداد واربيل.

الحديثي وفي حديث صحفي  قال ان الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي مع  حكومة كردستان برئاسة نيجرفان البارزانيكان خطوة في الاتجاه الصحيح لحل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل وايجاد صيغة مشتركة يمكنها ان تذلل جميع المعوقات وترطب الاجواء بين الحكومتين .

واضاف ان المجتمعين شددوا على ضرورة الاتفاق على برنامج عمل واضح يأخذ بنظر الاعتبار مصلحة البلاد وتأمين الواجبات والحقوق لكردستان وللمحافظات كما ركز الاجتماع على اهمية التوصل لتفاهمات حول المواضيع الاقتصادية والامنية والسياسية ، مشيرا الى ان اللقاء كان مثمرا جدا وخطوة بالاتجاه الصحيح لحل المشاكل بين حكومتي المركز والاقليم..

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد ترأس امس الاحد اجتماعا مع وفد حكومة كردستان برئاسة نيجرفان البارزاني، حضره وزراء النفط والتخطيط والاعمار والاسكان. وذكر بيان لمكتب العبادي ان “العبادي رحب بالبارزاني والوفد المرافق وأكد على أهمية مواصلة اللقاءات المشتركة. وكان الوفد الذي يترأسه رئيس وزراء كردستان نجيرفان بارزاني ويضم نائبه في مجلس الوزراء قوباد طالباني، ورئيس ديوان رئاسة كردستان فؤاد حسين، ومسؤول العلاقات الخارجية فلاح مصطفى قد وصل امس الى بغداد والتقى العبادي لبحث الملفات العالقة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: