اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » سعد الحريري : لن نسمح لقيس الخزعلي دخول اراضينا

سعد الحريري : لن نسمح لقيس الخزعلي دخول اراضينا

شبكة عراق الخير :

 طالب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يوم  فتح تحقيق حول قيام مسؤول بارز في “عصائب أهل الحق العراقية” بجولة عند الحدود الجنوبية بلباس عسكري.

وقال الحريري، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إن “جولة مسؤول ميليشيات عراقية في قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري تشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية استدعت القيام باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة”.

ودعت رئاسة وزراء لبنان وزارة داخليتها الى منع الخزعلي من اجتياز الحدود اللبنانية.

وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر، زعيم “عصائب أهل الحق” العراقية، المنضوية ضمن قوات “الحشد الشعبي” العراقي، قيس الخزعلي، خلال قيامه بجولة له على الحدود الجنوبية للبنان، مرتدياً لباساً عسكرياً عند بوابة فاطمة في بلدة كفر كلا الجنوبية.

وأكد الخزعلي، في المقطع المصور، أنه على أتم الجهوزية لمؤازرة “حزب الله”. وقال “نحن هنا مع حزب الله نعلن جمهوزيتنا التامة للوقوف صفاً واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

ونشرت قناة فضائية “العهد” التابعة للخزعلي يوم الجمعة تسجيلا فيديويا يظهر زعيمها من على الحدود مع إسرائيل أمام “بوابة فاطمة” الحدودية بين سوريا ولبنان اذ اعلن جاهزية ميليشياته لمهاجمة إسرائيل.

وسخر هيمن هورامي المستشار الإعلامي لزعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني يوم الجمعة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على خلفية تواجد قيس الخزعلي غرب سوريا قؤرب الحدود مع لبنان.

وعلق هورامي على تسجيل فيديوي يظهر به الخزعلي يقف مع مجموعة من عناصر ميليشيات حزب الله اللبناني المدعومة من ايران غرب سوريا قرب الجولان وهو يتحدث عن إسرائيل.

وكتب هورامي على مواقع التواصل الاجتماعي: ان زعيم مجموعة عصائب اهل الحق يقف مع نشطاء حزب الله غرب سوريا هل يمكن للعبادي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة شرح ما تقوم به تلك المجموعة هناك”؟

وتساءل هورامي أيضا “هل ان تلك المجموعة تحت السيطرة وتستمع اليه؟”، في أشارة الى العبادي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: