اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » سعد المطلبي : سيقدم المقصرين في تفجير الكرادة إلى محاكم عسكرية

سعد المطلبي : سيقدم المقصرين في تفجير الكرادة إلى محاكم عسكرية

ssssssssssss_986400562

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد اليوم الاحد ان” الجهات الامنية المقصرة باحداث تفجير الكرادة المروع وعلى راسهم قائد عمليات بغداد السابق ,سيقدمون الى محاكم عسكرية مختصة لمحاكمتهم .

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي ,في حديث  ان” المقصرين في احداث تفجير الكرادة سيقدمون الى محاكم عسكرية لينالوا جزاءهم العادل جراء ما حدث , مؤكدا انه” تم احتجاز قائد عمليات بغداد السابق والجهات الامنية الاخرى المقصرة للتحقيق معهم .

واضاف المطلبي ” ان المختبرات المختصة في تحديد نوعية الانفجار والمواد المستخدمة فيه ,اعطت نتائج وافية عن التفجير ,مبينا ” نحن بانتطار اكتمال التحقيق بشكل نهائي لتقوم المحاكم المختصة بالبت بالاحكام ضد المقصرين .

واشار المطلبي الى ان” الموضوع اخذ  الطابع القانوني والتحقيقات اخذت مجراها الطبيعي لكن لم يحدد فترة زمنية للاعلان عن النتائج النهائية .

وكانت معلومات امنية اشارت الى استخدام أسلحة ذكية في تفجير الكرادة الدامي، وفيما بين أن هذه الاسلحة تعمل بنظام الأستقبال GPS المشفر، الذي يتلقى المعلومات والاحداثيات للهدف من القمر الصناعي .

يذكر أن منطقة الكرادة شهدت في الثالث من تموز الحالي تفجيرا إجراميا بسيارة مفخخة ادى الى استشهاد واصابة المئات من الابرياء والمدنيين العزل، فيما رافقت التفجير روايات مثيرة للجدل دون التحقق من صحتها حتى الان .

 

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، من منفذي تفجير الكرادة، فيما أعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا التفجير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache