اخبار العراق

سلام سميسم : لجنة الصدر تقدم أسماء مرشحي الوزارات خلال يومين

6122015829670 سميسم

أكدت اللجنة المستقلة التي شكلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لإختيار مرشحين لحكومة التكنوقراط , السبت , انها ستقوم بتقديم اسماء الوزراء المرشحين كشخصيات “تكنوقراط” خلال يومين , موضحة ان الاسماء خلت من كل منتم لأي حزب في العملية السياسية .

وقال عضو اللجنة , الخبيرة الاقتصادية سلام سميسم لـ”وسائل اعلام ” , ان ” اللجنة اكملت اليوم اعداد أسماء المرشحين لتشكيل حكومة التكنوقراط بعد جمع سيرهم الذاتية واجراء المفاضلة بينهم ” , مشيرة الى ان ” العملية تمت وفق ترشيح خمسة اسماء عن كل وزارة ليتم التصويت عليهم”.

وأضافت سميسم ان ” الاسماء خلت من اي منتم للاحزاب السياسية المشتركة في العملية , وان من تم اكتشاف انتمائهم لأحزاب سياسية قد الغيت اسمائهم من قوائم المرشحين ” , فيما رفضت ” الكشف عن اية تفاصيل عن المرشحين أو أسمائهم “.

وكان زعيم التيار الصدري قد شكل لجنة مستقلة من الخبراء والأكاديميين ومستشارين مستقلين لتقديم مرشحين وفق شروط معينة لتسليمهم الوزارات في التغيير المرتقب تحت مسمى “حكومة تكنوقراط” , فيما شكل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لجنة مشابهة لذات الهدف

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights