اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » سليم الجبوري :مساهمة أبناء المناطق بالتحرير أجدى من مشاركة الحشد

سليم الجبوري :مساهمة أبناء المناطق بالتحرير أجدى من مشاركة الحشد

1458119294_1412426812_1

اعتبر رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأربعاء، أن مشاركة أبناء المناطق أجدى وأجدر من مشاركة الحشد الشعبي بعمليات تحرير المناطق العراقية من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وقال الجبوري في حوار لـ”الشرق الأوسط” وتابعته “ش ع خ  ان” قوات الحشد الشعبي أدت ما عليها من عمل، وقدمت تضحيات في المعارك السابقة، وعلى أبناء المناطق أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه مناطقهم، وأن يقوموا هم بتحرير مناطقهم”، مبينا ان “أهل المناطق أعرف بجغرافيتها وظروفها العسكرية، وبالتالي نعتقد أن انخراط أبناء المحافظات في تحرير مناطقهم هو الأجدر والأجدى في هذه المرحلة”.

واكد رفضه لـ”مشاركة أطراف من خارج العشائر في عمليات تحرير المدن”، مشيرا الى انه “من الممكن الاستفادة منها في مجالات قطع طرق وتزويد مؤن، ولكن الوجود على الأرض والدخول ضمن إطار المدن يمكن أن يكون له آثار سلبية”.

واشار الجبوري الى ان ” الجيش العراقي لا يزال بحاجة إلى تدريب وتأهيل، ومع هذا أثبت الجيش قدراته في بعض المعارك، ونسعى إلى تطويره إلى واقع أفضل مما عليه في الوقت الراهن”.

وكانت حركة عصائب أهل الحق، كشفت امس الثلاثاء، عن خطة أمريكية لتدمير محافظة نينوى، فيما حذرت وزير الدفاع خالد العبيدي من التسبب بـ”إبادة جماعية”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى العراق بريت ماكورك اعلن في وقت سابق،عن انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش، وذلك من خلال قطع الطريق بين الرقة والموصل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: