اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » سليم الجبوري :يدعو الى ضبط النفس والالتزام بالتظاهر السلمي

سليم الجبوري :يدعو الى ضبط النفس والالتزام بالتظاهر السلمي

NB_163097_635939021722106812_545510125

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، الى “الحكمة وضبط النفس” لتفويت الفرصة على “أعداء العراق”، فيما حذر من أي “اندساس” يحرف التظاهرات عن مسارها السلمي.

وقال عماد الخفاجي المتحدث باسم الجبوري في بيان تلقت “شبكة عراق الخير ” نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب يقف مع حق المتظاهرين الدستوري بالتعبير عن الرأي والمطالبة بالإصلاح وفق ما كفله لهم الدستور والقانون، وانه يتابع الانضباط العالي والالتزام بالقانون الذي أبداه المتظاهرون والقوات الامنية وقياداتهما الميدانية حتى هذه اللحظة”.

وأضاف الخفاجي، أن “الجبوري يتفهم جيدا مطالب الشعب ونوابه بالاصلاح الذي طالما انتظره العراقيون”، موضحا أنه “دعا الى الحكمة وضبط النفس والالتزام بالتظاهر السلمي لتفويت الفرصة على الارهابيين واعداء العراق، وحذر من أي اندساس في التظاهرات ومحاولة حرفها عن مسارها السلمي”.

وتابع الخفاجي، أن “الجبوري يؤكد ان الاصلاح آت لا محالة وان الشعب ونوابه في مركب واحد هدفه الوصول الى الدولة المدنية التي يحكمها القانون والقضاء النزيه والمؤسسات الدستورية التي تحارب الفساد وهدر المال العام وتنحاز الى الشعب ومطالبه بالحرية والعدالة الاجتماعية”.

وبدأ الآلاف من أتباع التيار الصدري، اليوم الجمعة (18 آذار 2016)، بتنظيم اعتصام سلمي أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد، للمطالبة بالاصلاحات والاسراع بإجراء التغيير الوزاري، جاء هذا في وقت رفضت فيه وزارة الداخلية اعطاء أي ترخيص وموافقة للتظاهر والاعتصام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: