اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » سماعات موسيقية جديدة تعادل قيمة سيارة بورش!

سماعات موسيقية جديدة تعادل قيمة سيارة بورش!

صنّعت شركة زاينهايزر الألمانية لإنتاج الأجهزة الصوتية أغلى سماعات رأس موسيقية، طراز اورفيوس HE ۱۰٦۰ ، يصل سعرها إلى خمسين ألف يورو، أي بسعر سيارة بورشة بوكستر.

وكانت نية الشركة تصنيع هذه السماعات منذ مدة، لكنها حققت ذلك أخيرا وأعلنت عن إنتاج موديل Sennheiser HE ۱۰٦۰، الذي يبلغ سعره ٥۰ ألف يورو. مبلغ يمكن المرء من خلاله شراء سيارة Porsche Boxster.

قيادة سيارة بورشة تمنح كثيرين متعة يشعرون بها خلال السرعة والانعطافات في الطرقات الألمانية السرعة. لكن أي متعة تمنحها سماعات إذن موسيقية يصل سعرها إلى ٥۰ ألف يورو؟

الشركة دعت مجموعة من الصحفيين للإعلان عن منتجها وتجربته والذي أطلقت عليه تسمية اورفيوس. وهذه هي ليست المرة الأولى التي تطلق فيه الشركة نوعية غالية الثمن. ففي عام ۱۹۹۱ أنتجت الشركة طراز من السماعات الموسيقية وصل سعرها إلى ۲۰ ألف مارك ألماني. كانت أغلى السماعات حينها. بيعت منها ۳۰۰ قطعة اشتراها محبو الموسيقى.

وقالت صحيفة فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ الألمانية إن الشركة خططت وبحثت وجربت مواد مختلفة لمدة ۱۰ أعوام للوصول إلى أفضل نوعية خالية من الضوضاء وتمنح المستمع صوتا نقيا لا مثيل له. التخطيط جاء منذ عشرة أعوام للاحتفال بمرور ۷۰ عاما على افتتاح الشركة الألمانية الرائدة في هذا المجال.

هناك شركات أخرى تنتج سماعات رأس موسيقية يمكن من خلالها سماع موسيقى لا مثيل لها، فهناك طراز Beyerdynamic T۱ الذي يصل سعره إلى الف يورو، أو موديل ۱۰۰۰ Hifiman الذي يصل سعره إلى ۳٥۰۰ يورو، أو لموديل (Stax SR-۰۰۹) الذي يصل سعره إلى ٥ آلاف يورو.

وقالت الصحيفة إن موديل مورفيوس لشركة Sennheiser يباع ضمن صندوق مضخم للصوت من المرمر الايطالي من نوع كارارا الذي كان مفضلا للنحات والرسام الايطالي ميكائيل انجلو. الطبقة الداخلية للسماعات مصنوعة من الذهب والكيراميك ومحاطة بالجلد الأصلي.

وتعطي السماعات صوتا واضحا صافيا مثاليا من تردد ۸ هيرتز وحتى ۱۰۰ كيلوهيرتز، وبنسبة ضوضاء ۰٫۰۱ عند مستوى ضغط صوت يصل إلى۱۰۰ ديسيبيل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: