اخبار العراق

سميرة الموسوي: تدعو مجلس كربلاء لتشريع قانون يمنع دخول السافرات إلى المحافظة

سميرة الموسوي: تدعو مجلس كربلاء لتشريع قانون يمنع دخول السافرات إلى المحافظة

شبكة عراق الخير : 

دعت النائب عن التحالف الوطني سميرة الموسوي، السبت، مجلس محافظة كربلاء إلى تشريع قانون يلزم السافرة بارتداء الحجاب قبل دخول المدينة، مبينة ان هذا الأمر لدواع قدسية تتعلق المكان.

وقالت الموسوي، لـ”وسائل اعلام “، أن “كربلاء من المحافظات المقدسة والتي تشهد زيارات لمواطنين ومسؤولين من مختلف المحافظات، كذلك وفود مختلفة وجنسيات من بلدان عدة”، موضحة ان “بين فترة وأخرى تعج الأوساط المحلية بموضوعة دخول نساء غير محجبات الى المحافظة، وهو أمر يخضع لجوانب كثيرة أهمها عنصري الرأي والإحترام”.

وأضافت النائب، ان “الضرورة تقتضي الى حل هذا الإشكال المتكرر، من خلال تشريع محلي يأمر بمنع دخول أي سافرة، أو وجوب إرتدائها الحجاب قبل دخولها الى المدينة”، داعية مجلس كربلاء الى “تشريع هذا القانون وضرورة تطبيقه، لأهمية المنطقة وقدسيتها”.

وكان رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي، قد إعتبر اليوم السبت، ان زيارة شخصيات نسوية برلمانية للمحافظة من دون ارتداء الحجاب “انتهاك صارخ” لقدسية كربلاء، فيما اشار الى انه سيتخذ إجراءات حازمة من اجل تطبيق التشريع الخاص بقانون قدسية كربلاء.

فيما ردت رئيس لجنة الثقافة البرلمانية النائبة ميسون الدملوجي، على تصريح الخطابي الذي تحدث فيه عن “انتهاك صارخ” لبرلمانيات يزرن المحافظة دون ارتداء الحجاب، داعية اياه الى الاهتمام بنظافة المحافظة بدلا من التحدث عن الحجاب وأصول زيارة البرلمانيات.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights