اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » سواق اتراك عالقون داخل إقليم كردستان يطالبون سلطات بلادهم بفتح معبر الخابور

سواق اتراك عالقون داخل إقليم كردستان يطالبون سلطات بلادهم بفتح معبر الخابور

شبكة عراق الخير/ متابعة 

طالب سواق شاحنات أتراك مازلوا عالقين في إقليم كردستان سلطات بلادهم، الخميس، بفتح معبر الخابور للعودة إلى تركيا، مؤكدين تعرضهم لخسائر كبيرة جراء بقاءهم لأكثر من 10 أيام في الإقليم.

 

وقال سائق إحدى الشاحنات العالقة على الحدود ويدعو صالح إينجو  إنه “منذ أكثر من 10 أيام نحن عالقون على الحدود التركية في إقليم كردستان”، عازياً أسباب ذلك إلى “غلق السلطات التركية لمعبر خابور الحدودي التركي على خلفية تنفيذ عمليات عسكرية قرب الحدود العراقية”.

وأضاف إينجو أن “أوضاعنا سيئة ونفد كل مانملك من المال”، لافتاً إلى “أننا لا نعرف متى ستقرر السلطات التركية بفتح الحدود أمامنا”.

 

وأشار سائق آخر ويدعو ناصر همزة  إلى أن “السلطات التركية تنفذ عمليات عسكرية في مناطقنا ولانعرف ما هو مصير عوائلنا لحد الان”، مبيناً أن “أكثر من 10 آلاف سائق تركي هم عالقون على الحدود العراقية التركية وجميعهم ينتظرون قرار الحكومة التركية بفتح المعبر”.

 

وتابع همزة “أننا اشخاص لا علاقة لنا بالسياسة ونريد العودة إلى مناطقنا”، داعياً السلطات التركية إلى “إيقاف العمليات العسكرية وضرورة حل المشاكل بالحوار والتفاهم بعيداً عن العنف”.

 

وكانت السلطات التركية قررت في (14 كانون الأول 2015) غلق معبر الخابور الذي يربط إقليم كردستان العراق مع تركيا، وجاء قرار غلق المعبر عقب تنفيذ الجهات الأمنية حملة في عدد من المدن المحاذية للحدود العراقية بحثا عن مؤيدي حزب العمال الكردستاني التركي وأسفرت عمليات المداهمات عن قتل وإصابة عدد من المدنيين .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: