اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » سيمنس والعراق يوقعان عقودا لإقامة 13 محطة فرعية كهربائية

سيمنس والعراق يوقعان عقودا لإقامة 13 محطة فرعية كهربائية

شبكة عراق الخير :توقيع عقود لإقامة 13 محطة فرعية وتوريد 35 محوّل طاقة كجزء من تنفيذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق لتطوير قطاع الطاقة العراقي

⦁ البنية التحتية الجديدة لقطاع الطاقة العراقي ستتيح للحكومة العراقية توفير طاقة كهربائية يُعتمد عليها ليستفيد منها 2 مليون مواطن عراقي يقيمون في البصرة
⦁ المرحلة الأولى من خارطة الطريق تتضمن إعادة تأهيل وتطوير محطات توليد الطاقة القائمة وتوسيع شبكات نقل وتوزيع الطاقة في العراق

⦁ وقّعت سيمنس ووزارة الكهرباء العراقية اليوم على عقود لإقامة 13 محطة فرعية جهد 132/33-كيلو فولت بالإضافة لتوريد 35 محوّل طاقة لدعم وتقوية شبكة نقل وتوزيع الطاقة في العراق. وستعمل البنية التحتية الجديدة على حل اختناقات والتغلب على تحديات نقل الطاقة في البصرة بما يُتيح للحكومة العراقية توفير طاقة كهربائية يُعتمد عليها لأكثر من 2 مليون مواطن عراقي يعيشون في البصرة. تأتي هذه العقود في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق لتطوير قطاع الطاقة العراقي.

⦁ وتعليقاً على تلك الخطوة الهامة، يقول السيد/ محمود حنفي- نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغاز الطبيعي والطاقة ومشروعات الهندسة والمشتريات والإنشاءات (EPC) في سيمنس الشرق الأوسط: “تُعد إقامة هذه المحطات الفرعية بمثابة خطوة رئيسية هامة لتوفير طاقة كهربائية مستدامة ومستقرة ويُعتمد عليها للمنازل والشركات في العراق اعتماداً على حلول سيمنس التكنولوجية المتطورة في مجالي نقل وتوزيع الكهرباء. إننا سعداء في سيمنس لتعاوننا مع وزارة الكهرباء العراقية بما يُمكننا من الوفاء بوعودنا لشعب العراق وتنفيذ خارطة الطريق لتطوير قطاع الطاقة العراقي، بهدف دعم المجتمع العراقي وخطط التنمية المستدامة في البلاد.”

⦁ لقد قامت سيمنس بتصميم خارطة الطريق من أجل توفير الطاقة الكهربائية في العراق الجديد، لتلبية أهداف استراتيجية إعادة اعمار البلاد والتي من بينها إضافة قدرات جديدة لتوليد الطاقة تتسم بكفاءتها الفائقة، وإعادة تأهيل وتطوير محطات توليد الطاقة القائمة وتوسيع شبكات نقل وتوزيع الطاقة في البلاد.

⦁ ومنذ الاتفاق في أبريل 2019 على تنفيذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق، تم بالفعل إضافة 500 ميجاوات من الكهرباء لشبكة الكهرباء الوطنية في العراق.

⦁ ويقول الدكتور لؤي الخطيب- وزير الكهرباء في العراق: “أنا أرحب بالدور الذي ستلعبه المحطات الفرعية والمحولات في تعزيز شبكة الكهرباء في العراق. إن إضافة هذه البنية التحتية الجديدة لقطاع الطاقة ستوفر كهرباء مضمونة لأكثر من مليونين شخص في البصرة.”

⦁ وتتضمن المرحلة الأولى من خارطة الطريق إتمام الأعمال الانشائية بنظام عقود الهندسة والمشتريات والإنشاءات (EPC) لإقامة محطة غازية جديدة لتوليد الطاقة بقدرة 500 ميجاوات، وتطوير 40 توربين غازي وتزويدها بنظم تبريد هوائية وإقامة 13 محطة فرعية جديدة وتوفير 35 محوّل جديد.