اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » “شاب من محافظة كربلاء “قدم مشروعا لتشغيل المولدات دون استخدام اي نوع من انواع الوقود

“شاب من محافظة كربلاء “قدم مشروعا لتشغيل المولدات دون استخدام اي نوع من انواع الوقود

شبكة عراق الخير :

قدم شاب من محافظة كربلاء، الخميس، مشروعا لتشغيل المولدات دون استخدام اي نوع من انواع الوقود، فيما اشار الى ان هناك اكثر من دولة اوربية ابدت استعداها الكامل لتنفيذ هذا المشروع.

وقال حسن السلطاني في مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروعه، وحضرته السومرية نيوز، إن “الفكرة تتلخص بتشغيل المولدة مبدئيا على الكاز او البنزين وبعد ثلاث دقائق يتم الاستغناء عن الوقود ويتم التشغيل عن طريق المحرك الكهربائ

واضاف السلطاني، ان “المشروع بدأت به منذ عام ٢٠٠٨ واستمرت الفكرة الى يومنا هذا بهدف رفع الحيف عن المواطنين وإيجاد طريقة بديلة عن الوقود”.

وطالب السلطاني، الجهات الحكومية بـ”تنفيذ مشروعي هذا لانه يحتاج الى جهد وطني للمباشرة به بشكل فعلي وتحقيقه ليشمل جميع محافظات العراق وكربلاء على وجه الخصوص”.

ولفت السلطاني الى “انني اطمح للحصول على براعة اختراع وإن نسبة نجاح مشروعي هذا هي نسبة عالية جداً”، لافتا الى ان “المشروع سيتحقق أذا حصلت على الدعم الكافي”.

واشار السلطاني، الى ان “هناك اكثر من دولة اوربية ابدت استعداها الكامل لتنفيذ هذا المشروع، الا انني رفضت ذلك لانها طلبت مني إسقاط الجنسية العراقية ومنحي جنسية البلد الذي اكون فيه”، مشددا “اطمح لأتمام مشروعي هذا على ارض العراق لخدمة جميع العراقيين”.

يذكر ان الشاب حسن السلطاني تولد 1983 محافظة كربلاء المقدسة ناحية الحسينية وهو حاصل على شهادة الدبلوم في علوم الحاسبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*