اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » شاهد بالصور حيوان غرير العسل سبحان الله

شاهد بالصور حيوان غرير العسل سبحان الله

bntpal_1435939156_593
هو حيوان لا يهاب أي شيء موطنه جنوب أفريقيا و جنوب المغرب وجنوب غرب الجزائر وأيضا في السعودية وإيران وشبه الجزيرة الهندية .
طول غرير العسل
يتراوح طوله من الرأس إلى الذيل ما بين 68 إلى 75 سنتيمتر, له جلد سميك نوعيا يقيه من لدغ الثعابين والنحل يتراوح ارتفاعه ما بين 23 و28 سنتيمتر.

وزنه حوالي ستة عشر كيلو جرام . يعيش داخل أوكار أرضية يصل عمقها إلى ثلاث أمتار . هو حيوان منعزل يعيش وحيدا أغلب فترات العام ماعدا في موسم التزاوج خلال شهر مايو وقد يعيش لمدة اربعة وعشرون عاما . يتميز بمخالب قوية تمكنه من التمسك جيدا بفريسته ويلتهمها كلها حتى العظام والشعر والجلد ولايترك منها شيء . طعامه : يتناول اليربوع والسناجب والثعابين والسلاحف والعقارب والعناكب ولكن الغذاء الأساسي لغريرالعسل هو بالطبع العسل الذي يستدل عليه عن طريق طائر إسمه دليل المناحل ثم يتقاسمان العسل فيما بينهما وهو طائر معرض للإنقراض وموطنه الأصلي غابات السافانا الأفريقية والأماكن كثيرة الأشجار . لقد متع الله عز وجل الغرير بنسبة ذكاء مرتفعة فإذا أراد صيد حيوان مثل الضب الذي يعيش في جحر متفرع المخارج فأنه يسد تللك المخارج أولا حتى لا يجد الضب مخرج واحد فيجد الغرير في إستقباله ثم يفترسه .

ولقد تم ذكر هذا الحيوان في كتاب الحيوان للجاحظ……وشكرااا لمتابعتكم

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: